أخبار عاجلة
Dubai's Dragon Mart: A big draw for bargain hunters -
أهم أخبار مصر اليوم الاثنين 16/7/2018 -
«زواج عرفي» ينتهي بجريمة قتل «بشعة» -
سعد سمير يجدد تعاقده مع الأهلي -
هبوط أسعار النفط في الاسواق العالمية -
كيف توسّع المكعبات خيال الطفل؟ -

"السكة الحديد": تصنيع 1300 عربة قطار مميزة ومكيفة بـ20 مليار جنيه

"السكة الحديد": تصنيع 1300 عربة قطار مميزة ومكيفة بـ20 مليار جنيه
"السكة الحديد": تصنيع 1300 عربة قطار مميزة ومكيفة بـ20 مليار جنيه

وإليكم تفاصيل الخبر

"السكة الحديد": تصنيع 1300 عربة قطار مميزة ومكيفة بـ20 مليار جنيه

أكد المهندس سيد سالم، رئيس هيئة السكة الحديد، أنه سيتم التعاقد على شراء أكبر صفقة عربات قطارات جديدة في تاريخ السكة الحديد خلال شهر من الآن، ورفع تقرير بما انتهت إليه اللجنة الفنية المشكلة لفحص وتقييم العروض المتقدمة للمناقصة المحدودة التى طرحتها الهيئة إلى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، قبل إنهاء إجراءات التعاقد، بعدما انتهت اللجنة من أعمال التقييم للعروض الفنية والمالية.

وقال سالم، فى تصريحات لـ"الوطن"، إن الهيئة تعمل على تطوير أسطول عربات القطارات القديمة، لحفظ أمن وسلامة المواطنين، مشيرًا إلى أنه مخطط بدء توريد العربات الـ 1300 التي سيتم التعاقد عليها خلال عام من تاريخ التعاقد، والانتهاء من تصنيع وتوريد العربات الجديدة بالكامل في 2021، مؤكدًا أن العربات الجديدة تكلفتها الإجمالية 20 مليار جنيه، وتشمل 800 عربة مميزة، و200 عربة مميزة مكيفة، و300 عربة مكيفة درجتين أولى وثانية.

وأردف سالم، إلى أن الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، وضع خطة عاجلة وشاملة لتطوير مرفق السكة الحديد بتكلفة 56 مليار جنيه حتى عام 2022، وتشمل تحديث إشارات خطوط السكة الحديد بتكلفة 12.4 مليار جنيه، وإجراء أعمال تجديدات وصيانة السكة الحديدية، ومن المستهدف التجديد الشامل لـ1200 كيلومتر سكة حديد بتكلفة إجمالية 6 مليارات جنيه، وتحديث وحدة التحكم المركزي ونظم الاتصالات.

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد، أنه يتم حاليًا تطوير أسطول الوحدات المتحركة، عقب التعاقد على شراء 100 جرار جديد، وتأهيل 81 آخرين، والدفع الفني من صيانات وقطع غيار بـ575 مليون دولار، مؤكدا توقيع بروتوكول لتمويل شراء 100 جرار بتكلفة 290 مليون يورو، وتوريد 6 قطارات متكاملة بـ126 مليون يورو، موضحًا أن منظومة السكة الحديد تشهد طفرة كبيرة في جميع الخدمات المقدمة للجمهور المسافر فى منتصف مارس 2019.

ومن جانبه، علق الدكتور حمدى برغوت، خبير متخصص في شئون النقل الدولى، على صفقة توريد 1300 عربة قطار جديدة للهيئة، قائلا: "ستعمل على تقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين على الوجهين القبلى والبحري"، مشيرًا إلى أن العربات الجديدة ستساهم في تحديث أسطول قطارات الهيئة التي وصلت إلى حالة متهالكة للغاية، موضحًا أن قطارات السكة الحديد تخدم نحو 300 مليون راكب سنويًا.

وأوضح برغوت، في تصريحات لـ"الوطن"، أن الهيئة تحتاج إلى تطوير شامل وعاجل بكافة المرافق حفاظًا على استمراره وعدم توقفه، مشيرًا إلى أن منظومة السكة الحديد وصلت لحالة من الانهيار، وعلى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إيجاد حلول سريعة لإنقاذ مرفق السكة الحديد.

"الوطن" التقت العديد من ركاب القطارات المميزة والمطورة، يقول أحمد عمران، البالغ من العمر 50 عامًا، إنه يستلق قطار الإسماعيلية يوميا، للذهاب إلى عمله بالقاهرة، قائلًا إن منظومة السكة الحديد وصلت إلى حالة متهالكة للغاية، وعربات القطارات أصبحت غير آدميه، مطالبا المسؤولين بوضع خطة عاجلة وشاملة لإنقاذ المنظومة من الأنهيار.

وأضاف عمران، أن جميع عربات القطارات المميزة والمطورة متهالكة، قائلا: "زجاج النوافذ مكسور والكراسي مكسورة ومافيش أمان خالص وبنبقى حطين أيدينا على قلبنا لحد ما نروح"، مؤكدًا  أنه يسمع يوميًا عن خطط تطوير السكة الحديد ولكن لم يتم شيئ على أرض الواقع، مشيرًا إلى أن استخدام القطارات لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 سنة أدى إلى تهالكها تمامًا، وأصبحت غير صالحة للركاب، وتعرض العديد منهم إلى الخطر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "السكة الحديد": تصنيع 1300 عربة قطار مميزة ومكيفة بـ20 مليار جنيه برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق القوى العاملة: 23 يوليو..إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص
التالى مفاجأه لراحه المرض اصحاب العمليات . . احجز عمليتك وانت فى البيت