أخبار عاجلة
طرق إخفاء مشكلة جفون العين الناعسة -
الطقس: جو صاف وانخفاض على الحرارة -

برلماني: تصدير الغاز نهاية العام سيُحقق الاكتفاء الذاتي

برلماني: تصدير الغاز نهاية العام سيُحقق الاكتفاء الذاتي
برلماني: تصدير الغاز نهاية العام سيُحقق الاكتفاء الذاتي

اليكم تفاصيل هذا الخبر برلماني: تصدير الغاز نهاية العام سيُحقق الاكتفاء الذاتي

وصف النائب محمود محي الدين عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، قيام مصر بالبدء في تصدير الغاز للأسواق العالمية قبل نهاية العام، بأنها بداية لتغيير مستقبل الطاقة في مصر وأنها في طريقها لوقف الاستيراد منه تمامًا وتوفير العملة الأجنبية فضلا عن جلب مزيد من الاستثمارات المرحلة المقبلة.

وأشار محي الدين في بيان له اليوم السبت إلى أن الإعلان عن بدء تصدير الغاز خطوة غير مسبوقة، بنجاح مصر في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز المسال وتصديره للخارج.

اقرأ أيضًا: من الرابح في صفقة تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر؟.. خبراء يجيبون 

وأوضح النائب، أن الفضل في ذلك يعود للتوجيهات الرشيدة من جانب الرئيس السيسي للعاملين في قطاع البترول، بضرورة العمل على تنمية الموارد البترولية وفتح أبوابها أمام الاستثمار العالمي.

ولفت عضو مجلس النواب، أن ارتفاع الإنتاج المصري من الغاز لنحو 6.7 مليار قدم مكعب يوميًا يؤكد للكافة حجم وثمار المشروعات القومية العملاقة التي دشنها السيسي، ومنها توجيهات الرئيس بالبحث عن الغاز والاستثمار فيه واكتشاف حقول عملاقة مثل ظهر، قائلًا: الخير قادم ومصر في طريقها لإحداث ثورة تنموية هائلة على يد السيسي.

اقرأ أيضًا: طلب إحاطة لوزير البترول بشأن «الغاز الإسرائيلي» 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برلماني: تصدير الغاز نهاية العام سيُحقق الاكتفاء الذاتي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق فتح تابوت الاسكندرية : قد يتم الكشف عن سر التابوت يوم الخميس
التالى شاهد.. قراءة القرآن على أنغام الموسيقى الشعبية