أخبار عاجلة
خبير: زلزال مدمر سيضرب إسرائيل -
العقـارات والبنوك تهبط ببورصة قطر عند الإغلاق -
5 تفجيرات تضرب كركوك شمال بغداد -
الاتحاد الأوروبي يخصص 200 مليون يورو للصومال -

برلمانى يطالب بدور رعاية تليق بكبار السن والأطفال من المشردين

برلمانى يطالب بدور رعاية تليق بكبار السن والأطفال من المشردين
برلمانى يطالب بدور رعاية تليق بكبار السن والأطفال من المشردين

وإليكم تفاصيل الخبر

برلمانى يطالب بدور رعاية تليق بكبار السن والأطفال من المشردين

أشاد النائب صبحى الدالى، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بإعلان الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعى، تعهدها بحل مشاكل المشردين، موجها الشكر لوزيرة التضامن الإجتماعى والحكومة على حسن اهتمامها بمشاكل المشردين والعمل على توفير حلول لها، على الرغم من أن هذه الخطوة جاءت متأخرة.

وأكد الدالى، فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد": "إننا فى حاجة إلى دور رعاية تليق بكبار السن من المشردين، وأن توفر الدولة لهم بطاقات تموينية والاهتمام بهم صحيا، بحيث تتم معالجتهم فى المستشفيات الحكومية مثل أى مواطنين مصريين لهم كل الحقوق".

كما طالب عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان بتوفير رعاية تليق بالأطفال أيضا وإعادة تأهيلهم نفسيا واجتماعيا، وذلك حتى يندمجوا مع المجتمع وأن يتعلم منهم من لم يحصل على حقهم فى التعليم، حتى لا يكون هؤلاء الأطفال المشردين بمثابة نقمة علينا وقنبلة موقوتة فى المجتمع.

وكانت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، استجابت لمناشدة الإعلامي أسامة كمال على الهواء، بتوفير كل سبل الراحة للمشردين.

ووعدت "والي"، في مداخلة هاتفية مع برنامج"مساء dmc"، والذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال، بتوفير كل سبل الراحة للمشردين، وتوقيع بروتوكول تعاون مع مؤسسة "معانا"لإنقاذ إنسان، وحل أى مشكلات يواجهها مع المستشفيات.

ومن قلب استديو برنامج مساء dmc"، وجه محمود وحيد، مؤسس "مبادرة معانا"، كل الشكر لوزيرة التضامن على الاستجابة السريعة بعلاج المشكلات التى تواجه المؤسسة.

وقال وحيد: "اكتشفنا أن مصر ليس بها أي مؤسسة تعتني بالمشردين من كبار السن فتحركنا لإنشاء كيان لهذه الفئة، وتمكنا من إعادة 111 حالة من كبار السن لذويهم"، مضيفا أن "جمعية "معانا" لإنقاذ إنسان بيت كبير ونتعامل جميعًا كأسرة واحدة".

وطالب مؤسس "معانا" لإنقاذ إنسان الدولة، بتوفير قطعة أرض لبناء مبنى كبير، يستوعب المشردين.

وفي السياق ذاته، ناشد مؤسس معانا، الدولة تسهيل عمل بطاقة شخصية وبطاقة تموين ومعاش شهري لكبار السن المشردين بعد تأهيلهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برلمانى يطالب بدور رعاية تليق بكبار السن والأطفال من المشردين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق محافظ المنيا يكرم 202 طالبا من أوائل الشهادات العامة والأزهرية
التالى عاجل.. السيطرة على حريق محدود في سنترال طنطا الرئيسي