أخبار عاجلة

مكتب التحقيقات الفرنسي يكشف سبب سقوط طائرة مصر للطيران في 2016

مكتب التحقيقات الفرنسي يكشف سبب سقوط طائرة مصر للطيران في 2016
مكتب التحقيقات الفرنسي يكشف سبب سقوط طائرة مصر للطيران في 2016

مكتب التحقيقات الفرنسي يكشف سبب سقوط طائرة مصر للطيران في 2016
 
كشف مكتب التحقيقات في فرنسا، والمعروف باسم BEA، اليوم السبت، عن السبب الحقيقي وراء سقوط طائرة مصر للطيران الرحلة رقم 804 في 19 مايو 2016، مشيرة إلى أن سبب سقوط الطائرة هو اندلاع حريق على متنها، بدأ من قمرة القيادة، وانتشر سريعًا في باقي أجزاء الطائرة، وهو ما أدى إلى سقوطها في شرق البحر المتوسط.

وأشار المكتب الفرنسي، إلى استعداده مواصلة التعاون مع السلطات المصرية، لافتًا إلى أن القضية تم تسليمها إلى السلطات القضائية بعد التقييم المصري للقضية المقدمة في ديسمبر 2016.

وجاء في بيان فرنسا أنه من الضروري الحصول على هذا التقرير النهائي من أجل الحصول على إمكانية فهم سبب الحادث وتوفير مجتمع الطيران لضمانات السلامة التي يمكن أن تمنع وقوع الحوادث في المستقبل

وبحسب عدة تقارير فرنسية وعالمية، فإن التحقيقات حول الطائرة كانت محل مناقشة وخاصة بشأن ضحايا الرحلة MS804 شركة مصر للطيران، والتي راح ضحيتها 66 شخص، بينهم 40 مصريًا و15 فرنسيًا، في اللقاء الأخير بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ووزير الخارجية جان ايف لو دريان في يونيو الماضي.

ومن جانيها، قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية، عندما اختفت الطائرة دون استغاثة، أشارت المعلومات المرسلة من نظام الاتصال الآلي للطائرة، والتي تم التحقق منها فيما بعد بواسطة مسجلات بيانات الطائرة، والتي تم تنشيطها عند نشوب الحريق في قمرة القيادة.

من ناحية أخرى، أشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن المحققين المصريين عثروا على آثار متفجرات على الضحايا، لافتة إلى أن الحادث برمته نقل إلى المدعى العام لإجراء مزيد من التحقيقات، فيما أشارت إلى أن المكتب الفرنسي قال إن المحققين المصريين لم ينشروا تقريرًا نهائيًا من شأنه مساعدة فهم سبب الحادث، وتوفير معلومات السلامة التي يمكن أن تمنع حدوث أى حوادث في المستقبل.
هذا الخبر منقول من : الدستور

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مكتب التحقيقات الفرنسي يكشف سبب سقوط طائرة مصر للطيران في 2016 برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق 7 محطات لشحن السيارات الكهربائية .. تعرف عليها
التالى ترامب يعين دانيال وولش مساعدًا له ونائبًا لكبير موظفي البيت الأبيض