أخبار عاجلة
4 أغسطس.. انطلاق أولى رحلات الحج البري -
«الآثار» تكشف مقترح تطوير سور مجرى العيون -
الخطيب يناشد جميع الأجهزة الفنية بالأهلي -
مصرع سيدة بالفيوم صدمتها سيارة نقل -

ننشر ملامح تقرير البرلمان عن برنامج حكومة مدبولى

ننشر ملامح تقرير البرلمان عن برنامج حكومة مدبولى
ننشر ملامح تقرير البرلمان عن برنامج حكومة مدبولى

تواصل اللجان المنبثقة عن اللجنة البرلمانية التى تم تشكيلها برئاسة النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، لدراسة بيان الحكومه اجتماعاتها.

وتقوم اللجان بدراسة المحاور الـ5 الواردة ببرنامج الحكومة، وهى بناء الإنسان المصرى، ومحور حماية الأمن القومى وسياسية مصر الخارجية، ومحور التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الأداء الحكومى، والنهوض بمستويات التشغيل، وتحسين مستوى معيشة المواطن المصرى.

وأكدت مصادر برلمانية أن التقرير سيتضمن العديد من التوصيات فى مختلف القطاعات، حيث سيتم التركيز بالاهتمام بمراحل تنفيذ المشروعات القومية وتوفير الاعتمادات المالية لها، على أن يتم إرسال تقرير مفصل للبرلمان حول ما تم إنجازه كل 6 أشهر، كما أوصى بالعمل على تنفيذ محاور خطة التنمية المستدامة 2020-2030 وتحقيق المستهدف منها من خلق نمو متوازن وبناء اقتصاد تنافسى.

وأشار المصادر فى تصريحات خاصة لـ"مبتدا" إلى أن التقرير سيوصى بوضع خطوات جادة ومحددة للإصلاح الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل القومى فيما يتعلق بدمج الاقتصاد غير الرسمى فى الرسمى، كما شددت على ضرورة تحديد موعد للانتهاء من شبكة الربط الإلكترونى بالحكومة وجميع الجهات التابعة لها، وكذا تنفيذ رؤية واضحة وبمدد محددة لإصلاح الجهاز الإدارى للدولة.

وأوصى التقرير على ضرورة التزام الحكومة بتحقيق التنمية العمرانية من خلال التوسع الأفقى واستمرار توجيه جميع سبل الدعم لقطاعى الصحة والتعليم، كما سيتضمن توصية بأن تهتم الحكومة بتنوع مصادر الدخل من قطاع السياحة.

ومن المتوقع أن تنتهى اللجان المنبثقه من تقاريرها النهائيه خلال الأيام المقبلة حتى تقوم اللجنة الرئيسية المنوط بها إعداد التقرير النهائى من المراجعة ووضع اللمسات النهائية للتقرير حتى يكون جاهزا للعرض على الجلسة العامة لمجلس النواب منتصف الشهر الجارى، وسيتم خلال الجلسة التصويت على طرح الثقة فى الحكومة من خلال ما تراه اللجنة فى التقرير.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ننشر ملامح تقرير البرلمان عن برنامج حكومة مدبولى برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مبتدا

السابق «تسعير المحلات وانتشار الكلاب الضالة» في طلبي إحاطة بالبرلمان
التالى السيسي: واجهنا 21 ألف شائعة في 3 شهور