وزارة البترول تكشف معلومات جديدة عن حقل فاجور

وزارة البترول تكشف معلومات جديدة عن حقل فاجور
وزارة البترول تكشف معلومات جديدة عن حقل فاجور

قال حمدي عبدالعزيز، المتحدث باسم وزارة البترول إن الشركة الإيطالية إيني أعلنت عن اكتشاف نفطي ثانٍ في حقل "فاجور" بالصحراء الغربية على بعد حوالي 130 كم شمال واحة سيوة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يجتمع مع المسئولين لبحث خطة الدولة لتطوير قطاع البترول.

وأضاف "عبدالعزيز"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، المذاع على قناة "سي بي سي"، مساء الإثنين أن شركة إيني تؤكد أنه جرى فتح البئر للإنتاج وتسلم 5130 برميلا من النفط يوميًا، منوهًا أن الكشف الجديد لشركة إيني يقع في الصحراء الغربية التي تشمل تسهيلات كبيرة وخطوط اتصال بما يسمح بوضع المستخرجات قيد التكرير.

ونوه المتحدث باسم وزارة البترول أن مع بداية السنة المالية الجديدة 2018 2019 سيزيد الإنتاج وهو ما يعطي الحافز لمزيد من الشركات للعمل في مصر، لافتًا إلى أن احتياجات السوق المصرية تصل إلى 650 ألف برميل من الزيت الخام، بينما المستورد من الخارج نحو 30% من هذه الاحتياجات.

وكشف عن انخفاض مستحقات الشركاء الأجانب المتراكمة على من 6.3 مليار دولار فى عام 2013 إلى 1.2 مليار دولار فى 1-7-2018"، مؤكدا أن الاكتشافات البترولية يتم تنميتها وفق الخطة الموضوعة من الوزارة، لكي نحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي ونتوقف عن استيراد الغاز المسال. 
هذا الخبر منقول من : جريده الفجر

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزارة البترول تكشف معلومات جديدة عن حقل فاجور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق بالصور.. وزيرة الصحة تتفقد مستشفى أسوان العام
التالى ماي "تخضع".. قبلت تعديلات على خططها للخروج من الاتحاد الأوروبي