أخبار عاجلة

نائب وزير الزراعة في بني سويف للتوعية بأهمية ترقيم الماشية

نائب وزير الزراعة في بني سويف للتوعية بأهمية ترقيم الماشية
نائب وزير الزراعة في بني سويف للتوعية بأهمية ترقيم الماشية

وإليكم تفاصيل الخبر نائب وزير الزراعة في بني سويف للتوعية بأهمية ترقيم الماشية

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

زارت الدكتور منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، محافظة بني سويف، الثلاثاء؛ لمتابعة جهود مكافحة مرض الجلد العقدي، ومدى توافر العلاج اللازم.

والتقت «محرز»، خلال الزيارة، المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، وأكدت أن منظومة الترقيم تساعد في تحديد كميات اللقاحات اللازمة للوقاية من الجلد العقدي.

وقالت، في تصريحات صحفية، إن هناك ضعف في إرشاد المزارعين وتوعيتهم بضرورة ترقيم المواشي للمساعدة في شراء اللقاحات اللازمة، وإعطاء بطاقة مسجل عليها بيانات التحصين، مشددة على أهمية التأمين على الماشية، ودعت منظمات المجتمع المدني لمشاركة الوزارة في هذه الحملات.

وأضافت أنها اتفقت مع المحافظ على عمل قرى نموذجية إرشادية بالمحافظة تتضمن توعية المزارعين بأهمية الوقاية من الأمراض التي تصيب المواشي؛ حفاظا على الثروة الحيوانية، مشيرة إلى أن الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة، قرر منح 300 الف جنيه من صندوق التأمين على الماشية لتدبير العلاج اللازم لحالات الإصابة بمرض الجلد العقدي مجانا؛ للحفاظ على الثروه الحيوانية.

ولفت «محرز» إلى إنه سيتم استقبال شكاوى المواطنين على الخط الساخن 19651 لبلاغات المواطنين، وستقوم لجنة بيطرية بمناظرة الحالات وعلاجها، بالتنسيق بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية ممثلة في الإدارة المركزية للطب الوقائي ومديريات الطب البطيري بالمحافظات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نائب وزير الزراعة في بني سويف للتوعية بأهمية ترقيم الماشية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق سكرتير محافظة السويس يتابع أعمال تقنين الأراضي والمباني
التالى رئيس حماة الوطن: 23 يوليو إحدى الثورات الكبرى التي غيرت العالم