أخبار عاجلة
الهاتف "+HTC U12" يخضع لإختبارات الخدش والحرق والثني -
آل الشيخ: أحب الخطيب ولن أسمح بالإساءة للأهلي -

تقرير: زراعة 3.3 مليون فدان بـ10 محاصيل صيفية.. والذرة تتخطى الـ«2.3»

تقرير: زراعة 3.3 مليون فدان بـ10 محاصيل صيفية.. والذرة تتخطى الـ«2.3»
تقرير: زراعة 3.3 مليون فدان بـ10 محاصيل صيفية.. والذرة تتخطى الـ«2.3»

وإليكم تفاصيل الخبر تقرير: زراعة 3.3 مليون فدان بـ10 محاصيل صيفية.. والذرة تتخطى الـ«2.3»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد تقرير رسمي أصدره قطاع الخدمات الزراعية حول تقدم زراعة المحاصيل الصيفية أن إجمالي المساحات المنزرعة بالمحاصيل الصيفية تتجاوز 3.3 مليون فدان حتى الآن، موضحًا إن المساحة المنزرعة بالذرة الشامية والرفيعة والصفراء، تجاوزت 2 مليونا، 300 ألف فدان، منها مليون و461 ألف فدان بالذرة البيضاء، و628 ألف فدان تم زراعتها بالذرة الصفراء، وزراعة مساحة 210 ألف فدان بالذرة الرفيعة، وزراعة 336 ألف فدان بالقطن.

وأوضح التقرير، الصادر، الثلاثاء، أنه تم زراعة مساحة 19 ألفا و500 فدانا بمحصول فول الصويا، فضلا عن زراعة 99 ألف فدان بالفول السوداني/ و38 ألف فدان بالسمسم، مقابل زراعة 11 ألف فدان بعباد الشمس، وزراعة 43 ألف فدان ببطيخ اللب.

ومن جانبه، قال الدكتور عباس الشناوى، رئيس قطاع الخدمات الزراعية بوزارة الزراعة، في تصريحات صحفية، الثلاثاء، إن هناك حملات مرورية مستمرة على جميع الزراعات الصيفية، والوقوف على مكافحة الآفات لهذه المحاصيل ضمن خطة الوزارة لحماية المحاصيل من مخاطر الآفات والأمراض، التي تهدد الإنتاج، وحل مشاكل جميع المزارعين التي تواجههم بمحافظات الجمهورية، موضحا أن هذه الحملات تشارك فيها جميع الأجهزة الفنية بوزارة الزراعة ممثلة في الإدارة المركزية لمكافحة الآفات وشئون مديريات الزراعة.

وأضاف «الشناوي» أنه بناء على تكليفات الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، هناك لجان مشكلة من قبل مكافحة الآفات الزراعية، ومديريات الزراعة، والمحاصيل البستانية بمختلف المحافظات بضرورة تكثيف المرور على جميع المحاصيل الزراعية وحل جميع المشاكل، التي تواجه المزارعين، والاستماع إلى مشاكل المزارعين وآليات الحل بالتعاون مع الوزارة وتطبيق الممارسات الجيدة في الزراعة والمكافحة لمختلف الآفات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تقرير: زراعة 3.3 مليون فدان بـ10 محاصيل صيفية.. والذرة تتخطى الـ«2.3» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق يونكر يعتزم زيارة ترامب لإجراء محادثات تجارية في 25 يوليو
التالى مفكر إسلامي اللحية والنقاب سيختفيان خلال عشر سنوات