أخبار عاجلة

وزير النقل أمام البرلمان: «المواطن صبر كتير وهيجني الثمار قريبًا»

وزير النقل أمام البرلمان: «المواطن صبر كتير وهيجني الثمار قريبًا»
وزير النقل أمام البرلمان: «المواطن صبر كتير وهيجني الثمار قريبًا»

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير النقل أمام البرلمان: «المواطن صبر كتير وهيجني الثمار قريبًا»

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن العمل في مشروع ازدواج محطة مترو "المرج - المرج الجديدة"، يجري على قدم وساق، وسيستغرق العمل بها 5 أشهر، وسيكون افتتاحها خلال شهر من بداية العام الدراسي.

وأضاف الوزير، خلال اجتماع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اليوم، أن المشروع يقدر تكلفته بـ750 مليون جنيه، وتم غلق محطة مترو المرج الجديدة ليتفرغ المقاول الفرنسي 24 ساعة للعمل ومعه شركات مصرية.

ولفت الوزير إلى أن محطة المرج الجديدة كانت تشهد الزحام لطول المسافة بين القطارات ولوقوعها أسفل الطريق الدائري، وبالتالي أهمية ازدواج مترو المرج الجديدة تأتي لأنها تقع على الطريق الدائري، وأغلقنا  محطة المرج الجديدة، حتى يتمكن المقاول الفرنسي وشركات مصرية للعمل 24 ساعة، ليبدأ العمل بالمحطة بعد شهر من بداية العام الدراسي".

وتستمع لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، في اجتماعها اليوم بحضور هشام عرفات وزير النقل، إلى بيان الوزير بشأن برنامج الحكومة فيما يتعلق بمنظومة النقل.

وتناقش لجنة النقل والمواصلات خلال الاجتماع برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الذي قدمته لمجلس النواب الأسبوع الماضي، وشكل المجلس لجنة خاصة لدراسته برئاسة السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، والتي ستنتهى غدًا من تقريرها بشأن البرنامج لعرضه على المجلس الأسبوع المقبل.

وأوضح عرفات، أن لجنة النقل بمجلس النواب قدمت دعمًا ومساندة كبيرة للوزارة خلال الفترة الماضية وحاليًا، مما ساعد فى إقرار قوانين مهمة وملحة والبدء في مشروعات مهمة لصالح المواطن، قائلًا: "المواطن صبر كتير وهيجني ثمار صبره قريبًا".

وتابع: "إن شاء الله كلنا نكون عند حسن الظن عند القيادة السياسية والنواب" مضيفًا: "إذا كان فيه فضل بعد ربنا والقيادة السياسية فهو للجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، الحقيقة وجدت كل الدعم والمساندة الفترة السابقة من اللجنة، ولا أنسى أبدا هذا الدعم، الذي تمثل في عدة مشروعات قوانين خرجت في وقت قياسي، أنتم أداة تشريعية ورقابية على الحكومة، لأنكم أنتم نبض الشارع الحقيقي، وأنتم من تنقلون نبض الشارع، ولا نبغي إلا خدمة المواطن الذي صبر كثيرًا الفترات الماضية، وإن شاء الله سيجني ثمار صبره".

اقرأ أيضًا: نواب يطالبون باستدعاء وزير النقل بعد رفع سعر تذاكر المترو 

«كلام نهائي».. وزير النقل لـ«التحرير»: رفع تذكرة المترو في يوليو 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير النقل أمام البرلمان: «المواطن صبر كتير وهيجني الثمار قريبًا» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق 25 سفينة إجمالي الحركة بموانئ بورسعيد على مدار 24 ساعة
التالى صور.. بدء اختبارات اختيار الموهوبين باستاد الإسكندرية