أخبار عاجلة
كوميديا الفرص الضائعة.. شاهد وابتسم -
استقرار أسعار العملات العربية مقابل الجنيه -
ما هو التضخم ولماذا يثير رعب المستهلكين؟ -
سموحة يستعد للدوري بوديتين -

بلومبرج: معدل التضخم تسارع فى مصر للمرة الأولى منذ 11 شهر

بلومبرج: معدل التضخم تسارع فى مصر للمرة الأولى منذ 11 شهر
بلومبرج: معدل التضخم تسارع فى مصر للمرة الأولى منذ 11 شهر

اليكم تفاصيل هذا الخبر بلومبرج: معدل التضخم تسارع فى مصر للمرة الأولى منذ 11 شهر

قالت وكالة بلومبرج الأمريكية، إن معدل التضخم تسارع فى مصر للمرة الأولى منذ 11 شهرا، بعد ارتفاع أسعار الوقود والكهرباء، فى ظل إجراءات الحكومة للحد من عجز الموازنة العامة للدولة.

وأظهرت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اليوم، ارتفاع معدل التضخم السنوى فى مصر ليسجل نحو 13.8% خلال شهر يونيو الماضى، فى مقابل 11.5% خلال شهر مايو.

وأوضح جهاز الإحصاء، من خلال النشرة الشهرية لأسعار المستهلكين، أن معدل التضخم الشهرى ارتفع بنسبة 2.9%، مقارنة بشهر مايو السابق عليه، ليبلغ 282.7 نقطة، فى مقابل 274.7 نقطة.

وأضافت الوكالة، أن البنك المركزى ابقى على سعر الفائدة دون تغيير خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير فى يونيو الماضى، وذلك لدعم السياسة المالية والتدابير الحكومية الخاصة بخفض الدعم الموجه للوقود والكهرباء، وهو ما يعنى أن ارتفاع معدلات التضخم سيكون بشكل مؤقت.

وكان قد تراجع معدل التضخم السنوى مسجل11.5% خلال مايو الماضى، فى مقابل نحو30.9% خلال نفس الشهر من العام السابق، وفقا لبيانات جهاز الإحصاء.

واشارت الوكالة أن معدل التضخم ارتفع فى المناطق الحضرية من البلاد بنسبة 14.4%، فى مقابل 11.4% فى شهر مايو الماضى، أى أن الأسعار ارتفعت على أساس شهرى بنسبة 3.5%، وهو أعلى معدل لها منذ شهر يناير الماضى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بلومبرج: معدل التضخم تسارع فى مصر للمرة الأولى منذ 11 شهر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : التحرير الإخبـاري

السابق داليا زيادة تكشف أسباب تغير موقف الكونجرس من الإخوان
التالى المرور غلق منزل الدائرى المتجه لمحور الثورة لمدة يومين بسبب