أخبار عاجلة

مفتي الجمهورية يشارك في «الدولي للعلماء المسلمين» بالسعودية

مفتي الجمهورية يشارك في «الدولي للعلماء المسلمين» بالسعودية
مفتي الجمهورية يشارك في «الدولي للعلماء المسلمين» بالسعودية

وإليكم تفاصيل الخبر مفتي الجمهورية يشارك في «الدولي للعلماء المسلمين» بالسعودية

يشارك مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الدولي للعلماء المسلمين حول السلام والاستقرار في جمهورية أفغانستان، الذي تستضيفه السعودية في جدة ومكة المكرمة.

وسيرأس المفتي الجلسة العامة الثانية بعنوان «موقف الإسلام من الإرهاب والتطرف العنيف»، وسيعرض تجربة دار الإفتاء المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب، وما بذلته من مجهودات كبيرة خلال السنوات الماضية بكافة الآليات والوسائل.

ويحضر المؤتمر 105 من أبرز علماء المسلمين من عدد من الدول، منها «أفغانستان، والسعودية، مصر، باكستان، إندونيسيا، السودان، والمغرب»، ونخبة من العلماء المسلمين من أنحاء العالم؛ بهدف المساعدة في جهود تحقيق السلام والاستقرار في أفغانستان، وإدانة الإرهاب والتطرف العنيف في جميع أشكالهما ومظاهرهما، وذلك في إطار تعاليم الدين الإسلامي.

واستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، المفتي في مقر المنظمة بجدة؛ لبحث تعزيز التعاون الديني بين المنظمة ودار الإفتاء المصرية والأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم.

وأشاد الأمين العام بالمجهودات، التي تبذلها الدار والأمانة؛ من أجل مواجهة الفكر المتطرف في العالم وتصحيح صورة الإسلام ومواجهة الإسلاموفوبيا.

وأكد مفتي الجمهورية استعداد دار الإفتاء والأمانة العامة الكامل؛ لتقديم كافة أشكال الدعم العلمي والشرعي والتدريب على الإفتاء وتعزيز التعاون الديني مع منظمة التعاون الإسلامي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مفتي الجمهورية يشارك في «الدولي للعلماء المسلمين» بالسعودية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق حسني درويش : 18 مليون جنيه لاستكمال المشروعات التنموية
التالى مصلحة الجوازات تواصل تسهيل الخدمات لكبار السن وذوى الاحتياجات