أخبار عاجلة

تعرف على رجـــل الأعمال الذي قدم الرشوة لرئيس مصلحة الجمارك

تعرف على رجـــل الأعمال الذي قدم الرشوة لرئيس مصلحة الجمارك
تعرف على رجـــل الأعمال الذي قدم الرشوة لرئيس مصلحة الجمارك

أكد مصدر مطلع، أن رجل الأعمال الذي قامت الجهات الأمنية بضبطه متلبسًا أثناء تسليمه رشوة قيمتها مليون جنيه لرئيس مصلحة الجمارك جمال عبدالعظيم يدعى علاء المنصوري، وهو رجل أعمال بمحافظة بورسعيد ، ويعمل باستيراد الأقمشة والمنسوجات. 
وأضاف المصدر، أن رئيس مصلحة الجمارك جمال عبدالعظيم، قبل أن يشغل منصب رئاسة المصلحة في مايو الماضي، كان رئيسًا للإدارة المركزية لجمارك بور سعيد، وكان يسهل لرجل الأعمال المذكور خروج الحاويات الخاصة به، بدفع ضريبة جمركية مخفضة، كما قام بتعيين مشرف جمركي خاص بحاويات رجل الأعمال علاء المنصوري لتقديم تسهيلات مخالفة للقانون، لافتًا إلى أن رجل الأعمال علاء المنصوري كان لا يسجل الرسائل الجمركية الخاصة بحاوياته باسمه، وكان يسجلها بأسماء أخرى حتى يبعد عن دائرة الشبهات.
وأضاف المصدر، أن رجل الأعمال علاء المنصوري، كان يدخل ميناء بورسعيد مستعينًا بعدد من البلطجية إبان ثورة يناير مستغلا حالة الانفلات الأمني وقتها، مشيرًا إلى أن وزير المالية السابق عمرو الجارحي قام بتعيين جمال عبدالعظيم رئيسا لمصلحة الضرائب، وتخطي 4 مستويات وظيفية كانت الأحق للمنصب. 
يشار إلى أن هيئة الرقابة الإدارية، برئاسة الوزير محمد عرفان، ألقت القبض اليوم الإثنين على رئيس مصلحة الجمارك جمال عبدالعظيم، متلبسًا بتقاضي رشوة بالعملات المحلية والأجنبية من بعض المستخلصين الجمركيين مقابل تهريب بضائع محظور استيرادها، ودون سداد الرسوم الجمركية المستحقة عليها.
وقالت الرقابة الإدارية: إن المتهم وجّه مرءوسيه بإعداد تقارير مخالفة للواقع لتخفيض الغرامات المالية المستحقة عن بضائع سبق ضبطها في عدة قضايا تخص المهربين، وجارٍ العرض على النيابة العامة لاتخاذ ما يلزم من إجراءات.
هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

السابق «رئيس جامعة العريش» الامتحانات تسير بشكل طبيعي
التالى وزير الطيران يطالب بسرعة إنهاء مشروعات مطار برج العرب