أخبار عاجلة

برلمانى: زيادة الصادرات دليل تعافى الإقتصاد المصري

برلمانى: زيادة الصادرات دليل تعافى الإقتصاد المصري
برلمانى: زيادة الصادرات دليل تعافى الإقتصاد المصري

وإليكم تفاصيل الخبر

برلمانى: زيادة الصادرات دليل تعافى الإقتصاد المصري

قال النائب عصمت زايد عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن زيادة صادرات مصر إلى التجمعات الدولية خلال 2017 شئ إيجابى من شأنه زيادة ميزان المدفوعات وتوفير عملة صعبة للبلاد والتى تعد كغطاء للعملة المحلية.

وتابع زايد فى تصريح لـ"صدى البلد"، أن زيادة الصادرات للخارج تساهم فى رفع الإحتياطى النقدى وتقوية العملة الداخلية، كما أنها تعكس تعافى الإقتصاد المصري، مطالبا بضرورة التركيز على السلع التى تتمتع بها مصر فقط والعمل على تصديرها.

وأضاف النائب، أن مصر تتميز بالحاصلات الزراعية، وخاصة أنها بلد زراعى ومميزة عن دول العالم كله لذلك لابد من التوسع فى مجال الزراعة.

كان الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، اعلن امس الاثنين، النشرة السنوية للتجارة البينية مع التجمعات الدولية عام 2017، وهى "تجمع الإسكوا، تجمع دول الساحل والصحراء، تجمع الكوميسا، مجموعة الخمس عشرة، منطقة التجارة الحرة العربية، مجموعة الثمانية الإسلامية النامية"، والتى كشفت أن إجمالـى قيمة صادرات مصـر إلـى تلك التجمعات بلغ 470.4 مليــار جنيــه عــام 2017، مقابـل 263.5 مليار جنيـه عـام 2016، بنسبة زيادة قـدرها 78.5٪.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر برلمانى: زيادة الصادرات دليل تعافى الإقتصاد المصري برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق «رئيس جامعة العريش» الامتحانات تسير بشكل طبيعي
التالى وزير الطيران يطالب بسرعة إنهاء مشروعات مطار برج العرب