أخبار عاجلة
بنزيما يرد على تصريحات رئيس نابولي -
بنزيما يرد على تصريحات رئيس نابولي -

"صحة الدقهلية" تشكل لجنة للانتقال إلى قرية الوسية لكشف لغز حشرة

"صحة الدقهلية" تشكل لجنة للانتقال إلى قرية الوسية لكشف لغز حشرة
"صحة الدقهلية" تشكل لجنة للانتقال إلى قرية الوسية لكشف لغز حشرة

أعلن الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، عن تكليف لجنة مكبرة من مسؤولي الطب الوقائي للانتقال إلى قرية كفر الوسية التابعة لمركز المنصورة للوقوف على ماهية الحشرة التى غزت ارجاء القرية وهاجمت المواطنين والحيوانات.

وأوضح "مكي"، أن الحشرة تنتمى لنوع "القرادة" وهي كائنات مفصلية الأرجل دقيقة الحجم، تعود لصنف العنكبيات لاحتوائها على ثماني أرجل وتنتمي لفصيلة اللوكسويد التي تقسم للعديد من الأنواع، وتعيش من خلال امتصاص دماء الحيوانات، مما يؤدي لنقل العديد من الأمراض.

وأكد وكيل صحة الدقهلية تعقيم القرية بمعرفة الطب الوقائى ومديرية الطب البيطري، مناشدا المواطنين بأنه في حال امتصاص دم أي شخص فهي تتسبب بضرر كبير له، ويتوجب عليه غسل مكان الجرح بسرعة فائقة والتوجه إلى أقرب مركز طبي.

وأشار إلى أن تلك الحشرة تتواجد في الأماكن المخنفضة، وعادةً ما تلتصق بأجسم الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب، وتعتبر هي الناقل الأساسي والطبيعي بهذه الحشرة، وأحيانًا تنتقل إلى جسم الإنسان عن طريق احتكاكه بتلك الحيوانات، من الأمراض المنقولة عبرها.

وتابع وكيل وزارة الصحة:" سبب انتشار تلك الحشرة يرجع إلى قيام بعض الأهالي بتخزين كميات كبيرة من "التبن والبرسيم"، وتعرضة لأشعة الشمس المباشرة ما تسبب في انتشارها.

يذكر أن أهالي قرية الوسية تضرروا من غزو وانتشار حشرة غريبة داخل القرية والتصاقها بأجساد المواطنين والحيوانات، وانتقل مسؤولو مركز ومدينة المنصورة بقيادة اللواء أحمد رأفت عبدالوهاب، رئيس مركز ومدينة المنصورة، وسوسن يوسف نائب رئيس المركز ومسؤولو البيئة والطب الوقائي للفحص الشكوى وإبادة تلك الحشرات ومعرفة مصدرها.

السابق سعر صرف الدولار و اليورو و الذهب مقابل الليرة السورية الثلاثاء
التالى هند ترفع دعوى طلاق للضرر بعد 18 يوم زواج إثر اكتشافها مفاجاة صادمة عن زوجها