أخبار عاجلة
ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم شهادة باول -
وعد البحرى تحتفل بإطلاق ألبومها الجديد -

ننشر المؤشرات الآولية للتنسيق.. إرتفاع الحد الأدني لكليات القمة.. والطب 98.3% والصيدلة 96.8%

ننشر المؤشرات الآولية للتنسيق.. إرتفاع الحد الأدني لكليات القمة.. والطب 98.3% والصيدلة 96.8%
ننشر المؤشرات الآولية للتنسيق.. إرتفاع الحد الأدني لكليات القمة.. والطب 98.3% والصيدلة 96.8%

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على ننشر المؤشرات الآولية للتنسيق.. إرتفاع الحد الأدني لكليات القمة.. والطب 98.3% والصيدلة 96.8% بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر , ننشر المؤشرات الآولية للتنسيق.. إرتفاع الحد الأدني لكليات القمة.. والطب 98.3% والصيدلة 96.8%

أكدت مصدر رسمية داخل وزارة التعليم العالي منذ قليل، عن كون نسب النجاح في الشهادة الثانوية العامة التي تم إعلانها صباح الخميس من قبل وزارة التربية والتعليم قد وصلت لنحو 74.3، وزيادة مع وجود زيادة كبيرة في المجاميع، بالمقارنة مع العام الماضي..

وبحسب ما أكده مصدر مسؤول في التعليم العالي، فإنه من المرحج بأن  يحدث إرتفاع في الحدود الدنيا لكليات القمة ما بين 3 أو 5 درجات، لتسجل كلية الطب على سيبل المثال 403 أي بنسبة 98.3%، في حين سيكون الحد الأدنى للقبول في كلية الصيدلة هو 397 درجة أي بنسبة 96.8%، والقبول بكلية طب الأسنان بـ401.5 أي بنسبة 97.9%، والقبول بكلية الطب البيطري عند 392.5 درجة أي بنسبة 95.7%.

وأما عن كليات شعبة علمي رياضة، فإن هذا العام سوف يزيد الحد الأدنى للقبول في كليات الهندسة إلى نحو 5 درجات ليصل إلى نسبة 92.9%، وهو ما يؤكد وجود فارق شاسع بين تنسيق هذا العام، وبين العام الماضي، حيث كانت  كليات الهندسة موجودة ضمن المرحلة الثانية من التنسيق في العام الماضي.

وبالحديث عن الشعبة الأدبية، والتي شهدت درجات مرتفعة كذلك هذا العام بحسب ما أظهرته المؤشرات الأولية، فإنه من المتوقع أن يصل حد القبول في كليات القمة وعلى رأسها  كلية الأقتصاد والعلوم السياسية إلى نحو 395.5 أي بنسبة 96.5%، وستكون كلية الإعلام عند 398.5 درجة أي بنسبة 95%.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ننشر المؤشرات الآولية للتنسيق.. إرتفاع الحد الأدني لكليات القمة.. والطب 98.3% والصيدلة 96.8% برجاء ابلاغنا او ترك تعليف فى الأسفل المصدر : مصر 5

السابق حالة الطقس اليوم في مصر ودول العالم
التالى مصادر مسؤولة: فتح تحقيق في حادث حريق الشركة الكيماوية