أخبار عاجلة
4 أغسطس.. انطلاق أولى رحلات الحج البري -
«الآثار» تكشف مقترح تطوير سور مجرى العيون -
الخطيب يناشد جميع الأجهزة الفنية بالأهلي -
مصرع سيدة بالفيوم صدمتها سيارة نقل -

"سياحة الإسكندرية" تطالب بتخصيص شاطئ خاص للأجانب

"سياحة الإسكندرية" تطالب بتخصيص شاطئ خاص للأجانب
"سياحة الإسكندرية" تطالب بتخصيص شاطئ خاص للأجانب

اليكم تفاصيل هذا الخبر "سياحة الإسكندرية" تطالب بتخصيص شاطئ خاص للأجانب

"سياحة الإسكندرية" تطالب بتخصيص شاطئ خاص للأجانب

01:48 ص الجمعة 13 يوليو 2018

كتب ـ يوسف عفيفي:

دعا علي المانسترلي، رئيس غرفة شركات السياحة بالإسكندرية، الحكومة إلى تخصيص شاطئ خاص للسياح الأجانب بهدف إنعاش حركة السياحة الوافدة، وتوفير كافة السبل لإنعاش المدينة سياحيا، معربا عن سعادته البالغة باهتمام وحديث الصحف العالمية عن هذا الملف.

وأضاف المانسترلي، في تصريحات لمصراوي، أن اهتمام العام الخارجي بهذا الفكر الجديد يضاف لغرفة السياحة بالإسكندرية كونها تسعى لرجوع الحضارة لعروس البحر المتوسط، موضحا أن الثقافات المصرية لا تتوافق مع البكيني الخاص بالأجانب لذا نطالب بشاطئ خاص بهم، على غرار الشاطئ الخاص للسيدات في مارينا والجزائر.

وقال إن فتح خطوط طيران مع أوروبا "ميلانو وقبرص واليونان" ووجود تنمية سياحية فعلية داخل الإسكندرية، والعمل على بناء فنادق خلال عام 2019 تضم قرابة 1800 غرفة سياحية 5 نجوم، يتطلب توفير مكان خاص بالأجانب لتوفير سبل الراحة لهم، لافتا إلى أن مساحة الكورنيش الذي يبلغ طوله حوالي 17 كيلو تسمح بذلك ولا يصح أن يكون خاليا من أي شاطئ خاص للأجانب.

ونوه المانسترلي، إلى أن الإسكندرية أقامت مؤتمر الجذور، بهدف فتح قنوات جديدة لإنعاش السياحة، وعودة أبناء وأحفاد المواطنين الذين كانوا يعيشون في النصف الأول من القرن الماضي للإسكندرية والاستمتاع بجو المدينة ومراجعة ذكريات أجدادهم وكيف كانوا يعيشون بالإسكندرية، وذلك يتطلب توفير غرف شبابية تناسب أعمارهم.

وتابع: كثير من السياح يفضلون الإسكندرية عن مدن شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم كونها تضم نوادي رياضية ومتاحف وقلعة وبحر ومكتبة ومساحة شاسعة تسمح بتوفير شاطئ خاص بالسياح لمنحهم الخصوصية ولو على الأقل توفير مساحة 150 مترا كبداية في أي مكان سواء في المنتزه أو المعمورة أو سان ستيفانوا أو السرايا أو جليم، بالتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة السياحة ومحافظة الإسكندرية.

وأوضح المانسترلي، أن هذا القرار يساهم في حدوث انتعاشه بالمحافظة، ويساهم في تفوق الإسكندرية على شرم الشيخ ومرسى علم والغردقة؛ كونها مدينة سياحية ثقافية سكنية متكاملة، لافتا إلى أن الإسكندرية ليس بها سوى 5 فنادق فقط مخصص لهم شواطئهم الخاصة بأسعار مرتفعة تتراوح أسعار الغرف فيها ما بين 400 إلى 350 دولار في الليلة الواحدة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "سياحة الإسكندرية" تطالب بتخصيص شاطئ خاص للأجانب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مصراوى

السابق حقيقة تجنيس جون أنطوى واللعب باسم مصر
التالى ​جريمة الـ«4 رصاصات» في «إبني بيتك».. حرّضت عشيقها لقتل زوجها «بحبه»