أخبار عاجلة
رئيس نابولي يهاجم ماوريسيو ساري بشدة -

«صحة النواب»: قرار الوزيرة غير سياسي.. والوطنية هي الكفاح من أجل المواطن

«صحة النواب»: قرار الوزيرة غير سياسي.. والوطنية هي الكفاح من أجل المواطن
«صحة النواب»: قرار الوزيرة غير سياسي.. والوطنية هي الكفاح من أجل المواطن

وإليكم تفاصيل الخبر «صحة النواب»: قرار الوزيرة غير سياسي.. والوطنية هي الكفاح من أجل المواطن

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه يؤمن بأن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، حسنة النية في طلبها بنشر النشيد الوطني وأداء القسم للأطباء بالمستشفيات يوميًا، إلا أن المواطنين ينتظرون مواقف خاصة بمشاكل منظومة الرعاية الصحية.

وأضاف «أبو العلا»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر النهاردة»، المذاع عبر القناة الأولى، مساء الخميس، أنه يعتقد أن نقص الخبرة السياسية هي السبب في اتخاذ هذا القرار، متابعًا: «الوزير يجب أن يكون سياسيًا، والبعض منهم في بداية توليه المنصب تكون خبرته السياسية ضيقة بعض الشيء في اختيار ما يصرح به حاليًا وما يؤخره بعض الشيء».

ولفت إلى عدم تقبله لهذا القرار بشكل شخصي، نظرًا لأن السلام الجمهوري له خصوصية معينة لا يصح أن يكون وسط حوادث أو تغيير النبطشيات، بينما هذا الأمر في كياننا من الأساس، مستطردًا: «الوطنية هي أداء وعمل وكفاح ونضال من أجل المواطن وخدمته».

وأشار إلى وجود تصريحات جيدة لـ«زايد»، تشير إلى فكر ونشاط ومكافحة في إصلاح المنظومة ودراية جيدة بمشاكلها، إلا أنها لم يحالفها الصواب في اتخاذ هذا القرار، مضيفًا أن هذا الأمر حساس بعض الشيء، وأن البرلمان مشغول حاليًا في مناقشة بيان الحكومة الجديدة، ولا يمكنه تقديم طلبات إحاطة إلا بعد منح الثقة للحكومة.

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أصدرت قرارًا، يوم الثلاثاء الماضي، تم تعميمة على جميع مستشفيات الجمهورية، بإذاعة السلام الجمهوري يعقبه قسم الأطباء يوميًا، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «صحة النواب»: قرار الوزيرة غير سياسي.. والوطنية هي الكفاح من أجل المواطن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق الخميس.. افتتاح معرض الأهرام العقاري برعاية مجلس الوزراء
التالى تعرف على موعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2018