فيديو.. جمعية تنمية إبداعات متحدى الإعاقة: الدولة تحت قيادة الرئيس السيسى مهتمة بالمعاقين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر فيديو.. جمعية تنمية إبداعات متحدى الإعاقة: الدولة تحت قيادة الرئيس السيسى مهتمة بالمعاقين

نظمت الجمعية المصرية لتنمية إبداعات متحدى الإعاقة، بالتعاون مع لجنة ذوى الاحتياجات الخاصة بالمنطقة الروتارية، وتحت رعاية محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، وبحضور ممثل عن المنطقة الشمالية العسكرية، اليوم العالمى لدمج متحدى الإعاقة داخل المجتمع ليكون لهم دور فى المشاركة المجتمعية، وخاصة احتفالات العيد القومى لعروس البحر المتوسط.

وفى أجواء احتفالية، أطل متحدى الإعاقة، على شعب الإسكندرية، بمشاركتهم باحتفالات العيد القومى للمحافظة، فى مارثون بدأ من ميدان سعد زغلول بمنطقة محطة الرمل، وحتى قصر ثقافة الأنفوشى فى بحرى، حيث استكملوا هناك يومهم، فى مستوصف الصيادين، للكشف عليهم مجانًا فى كل التخصصات، وأيضًا الكشف عن فيروس سى.

وأشارت تريز إيليا رئيسة الجمعية المصرية لتنمية إبداعات متحدى الإعاقة، إلى أن الفعالية اليوم، شارك فيها 700 معاق، تحت شعار مهرجان الإسكندرية الفنى لمتحدى الإعاقة، للتأكيد على إعلان الرئيس 2018 عام متحدى الإعاقة .

وأوضحت تريز، أن تكريم الرئيس لمتحدى الإعاقة هو بداية الاهتمام بهم، متمنية أن لا يكون ذلك فى عام واحد فقط، بل طوال الوقت، مطالبة المجتمع المدنى بالمشاركة فى ذلك بالتوازى مع الدولة، لأنها أسرع وأكثر تفاعلاً مع المواطنين.

ومن جانبه أوضح كريم حسن عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية إبداعات متحدى الإعاقة، أن خروج الأطفال والشباب من متحدى الإعاقة، للمشاركة فى حدث قومى ورسمى، برعاية محافظ الإسكندرية، دليل على اهتمام الدولة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى بمتحدى الإعاقة، بعد أن كانوا مهمشين، ولا أحد ينظر إليهم سوى بنظرات العطف والشفقة، فيتم الآن دمجهم فى المجتمع، وأن معظمهم أصبح يمارس رياضات تؤهله للعالمية، ولديه ميداليات وبطولات دولية، ولم يعد أحد الآن يحرج من كونه لديه طفل معاق، بل يفتخر به لأنه أصبح أفضل كثيرًا من الأشخاص الأسوياء.

 

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو.. جمعية تنمية إبداعات متحدى الإعاقة: الدولة تحت قيادة الرئيس السيسى مهتمة بالمعاقين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دوت مصر

أخبار ذات صلة

0 تعليق