فيديو.. 77 مليار دولار فاتورة شراء قطر لصمت دول أجنبية عن دورها التخريبى بالمنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

وإليكم تفاصيل الخبر فيديو.. 77 مليار دولار فاتورة شراء قطر لصمت دول أجنبية عن دورها التخريبى بالمنطقة

قال الإعلامى أحمد موسى، إنه منذ يوليو 2017 حتى الآن، فإن قطر وقعت صفقات شراء اسلحة متنوعة تصل قيمتها إلى حوالى 77 مليار دولار تقريباً تشمل شراء مقاتلات تايفون مع بريطانيا بـ 6 مليارات جنيه استرلينى، بالإضافة إلى 10 مليارات يورو لشراء مقاتلات رافال مع فرنسا.

 

 

وأضاف خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتى"، على فضائية "صدى البلد"، أن قطر اشترت بـ 12 مليار دولار صفقة طائرات من أمريكا، ثم 2 مليار دولار دبابات، و21 مليار دولار لشراء معدات أمريكيى إضافية، بالإضافة إلى شراء 7 سفن بـ 5 مليارات يورو من إيطاليا، وبـ 2 مليار يورو دبابات من ألمانيا.

وذكر أن قطر اشترت من تركيا عربات مدرعة بـ 2 مليار يورو، وصفقات ضخمة مع روسيا والصين تتجاوز 20 مليار دولار، لافتاً إلى أن ذلك هدفه شراء الدول لعدم فرض عقوبات أو ما شابه، ولشراء صمتها عن الدور التخريبى فى المنطقة.

ولفت موسى، إلى أن قطر لديها 8 آلاف شخص فى القوات البرية، و92 دبابة و464 عربة مدرعة و24 مدفع و12 مدفع مجرور و21 مدفعية صاروخية، و1500 شخص فى القوات الجوية وطائرات ميراج و15 هليوكوبتر أباتشى و53 طائرة نقل و23 طائرة تدريب، أما فى البحرية لديهم 4 زوارق بحرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر فيديو.. 77 مليار دولار فاتورة شراء قطر لصمت دول أجنبية عن دورها التخريبى بالمنطقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : دوت مصر

0 تعليق