الأمن الوطني يطلق سراح طفل اختطف في العاشر من رمضان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأمن الوطني يطلق سراح طفل اختطف في العاشر من رمضان
تمكن رجال الأمن الوطني من تحرير طفل اختطف في مدينة العاشر من رمضان، وألقوا القبض على المتهمين، وقتل شخص في تبادل إطلاق نار مع الشرطة حال ضبطه.
تلقى قسم أول شرطة العاشر من رمضان، بلاغا من مواطن يفيد بغياب نجله محمود 12 عامًا طالب بالصف الأول الإعدادي عن المنزل عقب خروجه لشراء بعض المستلزمات للمنزل، وأثناء قيامه بالاتصال من هاتفه المحمول على هاتف نجله فوجئ بشخص أخر يرد عليه وقرر أنه بحوزته وطلب مبلغ مالي 500 ألف جنيه نظير إعادته.
بوضع خطة أمنية بإشراف فريق من ضباط رئيس فرع الأمن العام وقطاع الأمن الوطني لكشف غموض الواقعة، وأثناء السير في تنفيذ بنود الخطة، وتضييق الخناق على المتهمين قام تلك العناصر الإجرامية بالتخلي عن الطفل المختطف خشية ضبطهم.
وبمناقشة الطفل المختطف قرر بقيام ثلاثة أشخاص لم يتمكن من الإدلاء بأوصافهم، باقتياده عنوة داخل سيارة أجرة ماركة فيرنا وقاموا بتعصيب عينيه والاستيلاء على هاتفه المحمول وحجزه داخل إحدي الشقق السكنية، لم يتمكن من الإرشاد عنها وطلبوا من والده دفع 500 ألف جنيه فدية لإطلاق سراحه باتصالات هاتفية من تليفونه المحمول.
وقرر والده بأنه دفع 125000 جنيه لمرتكبي الواقعة خشية على حياة طفله دون علم أحد قبل إطلاق سراحه، واستكمل فريق البحث تنفيذ بنود الخطة لكشف مرتكبي الواقعة.
وأسفرت تحريات فريق البحث عن تحديد عناصر التشكيل الإجرامي وتبين أن وارء الحادث كل من أحمد السيد عبدالعظيم صالح سائق ومقيم في العاشر من رمضان وسبق اتهامه في قضيتين، وهاني فرج عبدالجليل الصادق، مقيم بذات العنوان وسبق اتهامه في 10 قضايا، ومحمد سعيد عبدالمؤمن حامد مقيم في العاشر من رمضان وسبق اتهامه في جناية سلاح.
وبتقنين الإجراءات تم استهداف المتهمين في مأمورية عالية المستوى شارك فيها ضباط مباحث العاشر وقوات الأمن المركزي بإشراف قطاع الأمن العام وقطاع الأمن الوطني، أسفرت عن ضبط المتهمين الأول والثاني بالمجاورة 49 بدائرة قسم ثان العاشر.
وباستهداف المتهم الثالث بمكان سكنه وفور وصول القوات لمسكنه واستشعاره بهم بادر بإطلاق أعيرة نارية تجاه القوات، وقامت القوات لمبادلته إطلاق الأعيرة النارية، أسفر ذلك عن إصابته بطلق ناري في الصدر والبطن والفخذ الأيمن وضبط بحوزته بندقية آلية بالخزينة الخاصة بها 10 طلقات و7 فوارغ إثر مبادلته إطلاق الأعيرة النارية مع القوات ومبلغ مالي 10800 جنيه، ونقل إلى مستشفى العاشر من رمضان وتوفي حال وصوله.
وبمواجهة المتهم الأول والثاني اعتراف بارتكابهما الواقعة بالاشتراك مع المتهم الثالث باستخدام السيارة رقم رف أ 8593 تاكسي، والتي يعمل عليها المتهم الثاني والاستيلاء من والد الطفل على المبلغ المالي واقتسامه فيما بينهم، وأن المبلغ المالي المضبوط بمسكن الثاني هو من حصيلة المبلغ المستولى عليه.
تم بإرشاد المتهم الثاني ضبط السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة ومبلغ مالي قدره 31200 جنيه، وجار استكمال الفحص وضبط باقي المبلغ المضبوط وتحرير المبلغ اللازم، والعرض على النيابة العامة.


هذا الخبر منقول من : الدستور

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأمن الوطني يطلق سراح طفل اختطف في العاشر من رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق