فيديو| تفاصيل خطيرة في اعترافات عناصر «حسم» بتنفيذ مخططات إرهابية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخبار اليومفيديو| تفاصيل خطيرة في اعترافات عناصر «حسم» بتنفيذ مخططات إرهابية

أقر 5 متهمين من عناصر حركة حسم ضُبطوا داخل أحد الأوكار الإرهابية بمنطقة المرج في محافظة القاهرة، باعترافات تفصيلية حول نشاطهم الإرهابي وتواصلهم مع قيادات إخوانية في الخارج بهدف ارتكاب عمليات تخريبية، لزعزعة الأمن والاستقرار.

وقال الإخواني علي عبد القادر علي، إنه انضم إلى حزب الحرية والعدالة عقب ثورة يناير وذلك عن طريق أمين الحزب محمد كمال، لافتا بأنه شارك في اعتصام رابعة العدوية وتظاهرات أخرى، قبل تلقيه تكليفا من نفس الشخص بالانضمام إلى مجموعات حركة حسم المسلحة بالتنسيق مع القيادي الحركي "أمجد" الذي طالبه بالمشاركة في عمليات رصد النقيب إبراهيم العزازي بقطاع الأمن الوطني.

وأضاف القيادي الإخواني - في مقطع فيديو أعده قطاع الإعلام بوزارة الداخلية- أنه تلقى تعليمات بالمشاركة في عملية اغتيال النقيب العزازي، مشيرا إلى أنه كان يقود الدراجة النارية رفقة المتهم بإطلاق النار على الضابط الشهيد.

وأكد القيادي الإخواني نور الدين عبد الله أنه شارك في مظاهرات "الإرباك والإنهاك" عقب ثورة يناير عام 2011، وانضم إلى حركة حسم عن طريق القيادي الحركي "طارق" الذي أرسله إلى الحركي "فارس"، لافتا بأنه كُلف بمراقبة منزل فضيلة مفتي الجمهورية السابق الشيخ علي جمعة في أكتوبر "مرة في صلاة الجمعة ومرة صلاة الفجر، ورفعت تقرير لفارس اللي كلفني باستلام سيارة من نقطة ميتة لمقابلة منفذي الواقعة".

وأشار المتهم في اعترافاته إلى أن دوره اقتصر على تصوير العملية، وأنه تم تكليفه بعدها باستلام السيارات من خارج مدينة السادس أكتوبر إلى داخل المدينة، موضحا أنه استلم العبوة الناسفة التي استخدمت في حادث استهداف كمين أمني بمحيط مسجد السلام بشارع الهرم، مؤكدا تلقيه تكليفات من قيادات الحركة لتنفيذ بعض عمليات الرصد لأهداف حيوية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء أن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني بصدور تكليفات من قيادات الحركة بالخارج لعناصرهم بالبلاد الإعداد لتنفيذ حوادث إرهابية بهدف زعزعة الإستقرار داخل البلاد .

تم التعامل مع تلك المعلومات وتحديد عدد من العناصر القائمة على ذلك التحرك والسابق رصد تورط بعضهم في ارتكاب عدد من العمليات الإرهابية السابقة كما أمكن تحديد الأوكار التنظيمية التى يتخذونها مقراً لاختبائهم والإعداد لتنفيذ مخططاتهم العدائية .

تم مداهمة تلك الأوكار (عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا) إحداها بمنطقة العبور، حيث بادرت العناصر الإرهابية بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات حال الاقتراب من وكرهم، وأسفر التعامل مع مصدر النيران عن مصرع 5 عناصر تم تحديد 4 منهم.

وبمداهمة وكر تنظيمي آخر بمنطقة المرج بالقاهرة، أمكن ضبط عدد 5 عناصر إرهابية، وعثر بحوزتهم على ( بندقية آلية – بندقية خرطوش – كمية متنوعة من الذخائر).

كما تم استهداف وكر بمنطقة السلام بالقاهرة والذي تتخذه عناصر حركة حسم كمخزن للأسلحة والذخائر، وعُثر على ( 6 بندقية آلية ، 3 بنادق خرطوش ، كمية كبيرة من الذخيرة الآلية ) مخبأة أسفل كمية من الرمال بالوكر المشار إليه .

 


أخبار ذات صلة

0 تعليق