عاجل| الحكومة تُعلن رسميًا عن توفير 70 ألف فرصة عمل.. التفاصيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

خلال تصريحات صحفية لها، أكدت الدكتورة “هالة السعيد”، وزيرة التخطيط اليوم الخميس، إن الوزارة ستنتهي خلال أيام من المسودة النهائية لتحديث رؤية 2030، تمهيدا لطرحها للحوار المجتمعي مرة أخرى في سبتمبر المقبل، وفقا لما جاء في بيان للوزارة الذي تم نشره عبر عدد من المواقع الإخبارية.

وأوضحت  أن مصر كانت من أوائل الدول التي تبنت خططا وطنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة متمثلة في رؤية مصر 2030 والتي تم وضعها بشكل تشاركي من جميع فئات المجتمع مع الحرص علي المشاركة الشبابية، لتشكيل الأطار العام المنظم لبرامج العمل وخطط التنمية المرحلية خلال السنوات المقبلة.

ومن ناحية أخرى، قالت وزارة التضامن اليوم الثلاثاء، إنها ستعلن غدًا الأربعاء عن 70 ألف فرصة عمل ضمن برنامج فرصة للتشغيل بالتعاون مع القطاع الخاص، حيث ستوقع غدًا بروتوكولات تعاون مشتركة مع عدد من شركات القطاع الخاص، ويعد برنامج فرصة بمثابة مبادرة لتأهيل وتشغيل الفئات القادرة على العمل.

كما يهدف البرنامج إلى إتاحة فرص التأهيل والتشغيل للفئات القادرة على العمل في المجتمعات المستهدفة وتوظيف قدراتها في أعمال مُنتجة مما يساهم في رفع مستوى معيشة الأسر، على أن تستهدف المرحلة الأولى من البرنامج حتى منتصف عام 2018 أفقر محافظات في الوجه القبلي والتي تم بدء العمل بها في برنامج تكافل وكرامة.

المصدر : مصر 5

أخبار ذات صلة

0 تعليق