أخبار عاجلة

بالفيديو| السيسي وحكومته يقودون ثورة لتغيير سياية "الواسطة والمحسوبية"

بالفيديو| السيسي وحكومته يقودون ثورة لتغيير سياية "الواسطة والمحسوبية"
بالفيديو| السيسي وحكومته يقودون ثورة لتغيير سياية "الواسطة والمحسوبية"

وإليكم تفاصيل الخبر

بالفيديو| السيسي وحكومته يقودون ثورة لتغيير سياية "الواسطة والمحسوبية"

"الواسطة" كلمة لها ثقلها ووزنها في مصر، ويتحدد مصير ومستقبل الكثيرين بناء عليها، فيأخذ البعض فرصا لا يستحقونها بل أكثر مما يستحقون بفضل هذه الكلمة، مما يجنب الكفاءات نيل مكانتهم المرجوة بسبب عدم امتلاكهم للواسطة.

ولكن في الآونة الأخيرة، تعكف القيادة السياسية للدولة على تغيير هذه النظرية وهذا الموروث، وبالفعل أصبحنا نرى تطبيقا على هذا التوجه.

وأكد الرئيس السيسي في أكثر من مناسبة على "كرهه" الشديد للواسطة والمحسوبية، وتحدث عنها في أول مرة عندما كان مرشحا للفترة الرئاسية الأولى له، قائلا خلال حديثه في برنامج "الطريق إلى الاتحادية"، مع الإعلامية لميس الحديدي والإعلامي إبراهيم عيسى: "ممكن يكون غريب ويمكن الناس متصدقشي.. أنا مبحبش الواسطة والمحسوبية وبعتبرها تدخل غير مقبول".

 

وخلال افتتاحه لعدد من المشروعات الجديدة، أكد السيسي مرة أخرى رفضه الشديد للواسطة والمحسوبية، "مفيش مجال للمحسوبية والمجاملة دلوقتي، مفيش مجال.. طلعت توجيهات بأنه مفيش حاجة أنا معرفة الرئيس.. أنا مبحبش كده.. أنا موتي وسمي المحسوبية.. موتي وسمي حد يآخد حاجة أكتر من حقه.. حقك هتاخده على دماغنا من غير مايكون ليك حد يقف جنبك.. مفيش حاجة اسمها مجاملة لمخلوق.. مفيش مجال للكلام ده.. البلد دي بلدنا كلنا".

ويعتبر وزير المالية الحالي، الدكتور محمد معيط، أكبر تطبيق على هذا التوجه، حيث تحدث وزير المالية، الدكتور محمد معيط وزير المالية، مساء أمس، مع الإعلامي وائل الإبراشي عن تجربته الشخصية، وأنه استطاع أن يصل لدرجة وزير دون واسطة أو محسوبية لأنه كان ابن "خفير".

وقال في أثناء حواره في برنامج "كل يوم"، المذاع على شاشة "ON E"، في إحدى الندوات على نفسه بأن "ابن الخفير أصبح وزيرًا" لأنه كان وسط شباب لديهم مشروعات وبطبيعة الحال كانت تقف أمامهم عقبات وتحديات، وأضاف، هذا التصريح خوفًا من أن يصابوا بالإحباط، "الشباب دي كانت محتاجة حد يعطيها أمثلة على أرض الواقع، الناس دائما كانت بتردد مفيش حد بيوصل للمناصب إلا بالواسطة، عايز أقولهم إن اللي في المناصب دلوقتي زيهم زيك، قابلتهم تحديات وصعوبات وتغلبوا عليها واعتمدوا على الله، كل ما يقعوا يقفوا تاني".

وتابع: "مش عايزين حد يحبط الشباب ويقوله محدش بقى بيوصل إلا بالواسطة، أنا والدي كان خفير وأصبحت أستاذ جامعة ثم وزيرا في الحكومة المصرية، أيوه منقدرش ننكر وجود الواسطة، بس خليكوا دايما عندكم أمل".

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو| السيسي وحكومته يقودون ثورة لتغيير سياية "الواسطة والمحسوبية" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق الجبير: تركيا رفضت تسليمنا أدلة مقتل خاشقجي 3 مرات
التالى شعراوي: انتخابات المحليات 2019.. ولقاء شهري مع شباب المبادرات