أخبار عاجلة
500 جنيه ارتفاعا في أسعار الأرز الشعير -
5.2 مليون إجمالي العمالة المسجلة في الإمارات -

أسعار الدواجن اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 في بورصة الدواجن وتوقعات ارتفاع أسعارها بعد ضريبة 14%

أسعار الدواجن اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 في بورصة الدواجن وتوقعات ارتفاع أسعارها بعد ضريبة 14%
أسعار الدواجن اليوم الخميس 1 نوفمبر 2018 في بورصة الدواجن وتوقعات ارتفاع أسعارها بعد ضريبة 14%

سنطلع من خلال المقالة على أسعار الدواجن اليوم الخميس 1 نوفمبر في مصر، حيث أن الأسعار تشهد استقرار اليوم بعد هبوط ملحوظ في بداية الأسبوع بقيمة جنيهان نتيجة زيادة المعروض قلة الطلب، وهو الأمر الذي يعاني منه سوق الدواجن في مصر في الفترة الأخيرة نتيجة ضعف القدرة الشرائية للمواطن المصري كما اكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة تجارة القاهرة.

الاستقرار لم يشتمل الدواجن فقط، بل شمل البيض أيضاً حيث  استقرت أسعار البيض في مصر ليكون سعر كرتونة البيض هو 33.5 جنية مصري بالمزارع على أن تباع للمستهلك بين 38 إلي 39 جنية، أما الدواجن فالأسعار من المزرعة تتراوح بين 22 -23 جنيها للكيلو ،أما السعر الذي يصل في النهاية للمستهلك فهو بين 26 – 27 جنيها للكيلو، والجميع ينتظر الأيام المقبلة لمعرفة أين تتجه أسعار الدواجن في مصر.

أسعار الدواجن في مصر

النوع السعر بالجنية
لحم أبيض 23.5 للكيلو
لحم ساسو  27.5 للكيلو
لحم بلدي 29.5 للكيلو
كتكوت أبيض 7.5
كتكوت أحمر
4
كتكوت بلدي 4

تتناسب زيادة أسعار الدواجن طردياً مع ارتفاع الطلب عليها من قبل المواطنين، فهذا يتضح بشكل كبير في أسعار البيض أيضاً الذي ينخفض سعره في فترات ويرتفع في أخرى نظراً للعرض والطلب.

توقعات ارتفاع أسعار الدواجن والسبب ..؟

“يا فرحة ما تمت”.. جملة بدأ ترديدها كثيراً خلال السنوات القليلة الماضية، حيث بعد أن تنبأ الكثير خيراً بعد هبوط أسعار الدواجن في مصر خلال الأيام الماضية، توقع العديد من خبراء الدواجن أن ترتفع أسعارها خلال الفترة المقبلة بعد نوايا وزارة المالية تطبيق ضريبة 14% على الأعلاف المستوردة من ناحية، ومن ناحية أخرى زيادة تكاليف الإنتاج.

السابق منتدى شباب العالم 2018.. الرئيس السيسي: أحيانا تدفع بعض المصالح الدول لدخول نزاعات
التالى معهد علوم البحار ينظم مؤتمر «من الساحل للمحيط ».. 12 فبراير