ترخيص التوك توك بين مؤيد ومعارض بالشارع السكندرى (صور)

ترخيص التوك توك بين مؤيد ومعارض بالشارع السكندرى (صور)
ترخيص التوك توك بين مؤيد ومعارض بالشارع السكندرى (صور)

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

ترخيص التوك توك بين مؤيد ومعارض بالشارع السكندرى (صور)

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

ترخيص التوك توك بين مؤيد ومعارض بالشارع السكندرى (صور)

أصبحت قضية ترخيص "التوك توك"، حديث الشارع السكندري بين مؤيد ومعارض، بعد انتشاره في الآونة الأخيرة في المحافظة بشكل ملحوظ، ليصبح الوسيلة الأسهل فى بعض المناطق بالمدينة، وأمر واقع لابد من تقبله خاصة بعد قرار الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإقليم بترخيصه، للقضاء على العشوائية بالشوارع، والحد من الجرائم المنتشرة والمتكررة، بالإضافة إلى وضع ضوابط ليكون تحت أنظار الأجهزة التنفيذية والمرورية.


قال أحمد فرج أحد أهالي منطقة الهانوفيل غرب الإسكندرية، إن التوك توك على الرغم من خطورته على الأطفال بالشوارع، نظرا للسرعة الجنونية التى يتبعها الذى يقوده، لكنه أصبح وسيلة مهمة بالنسبة لبعض الأسر، لأنه يحل أزمة المسافات القصيرة لكبار السن.

وأكدت سحر محمد موظفة، على رفضها ترخيص التوك توك، مشيرة إلى أنها لاتسمح لأولادها النزول وحدهم، نظرًا لخوفها من دهسهم لأن الذي بقود التوك توك في الأغلب يكون سنه صغيرًا لايتجاوز 12-15 سنة.

وأضافت، أنها تسمع العديد من الحوادث المنتشرة مثل الاختطاف والثبيت، التى تجعلها قلقة طول الوقت على أبنائها ولا أشجع ترخيصه أبدًا، متمنية اختفائه من المدينة.


ومن جانبه قال محمد توفيق منسق عام مكافحة الفساد بالإسكندرية، التوك توك أصبح ظاهرة منتشرة في جميع محافظات مصر، ولم يقتصر استخدامه كما في السابق بكثافة في القرى والمناطق الريفية فقط، بل انتشر بالمدن والطرق الرئيسية، وأصبح مصدر دخل للعديد من الأسر الفقيرة.

وأضاف، قرار الترخيص لـ"التوك توك" المزمع تنفيذه، صائب جدًا، خصوصا وأنه سيكون له ضوابط وخط سير ولوحات تدل عليه في حال حدوث حوادث، أو أي عمل يخل بالأمن العام، وبالطبع لا يجوز للأطفال والمراهقين قيادته بعد ترخيصه، كما هو الحال الآن.


وأوضح أن الدولة عازمة علي التعامل مع الأزمة بعقلانية، في انتشاره بالشكل الرهيب، مشيرًا إلى أنها أزمة حقيقية، خاصة فيما يتعلق بنظرية الأمر الواقع، مطالبًا بإيجاد أفضل الحلول والأساليب والآليات، لتقنين أوضاع ملاك وسائقي التوك توك، للحد من الحوادث، واستخدامه فيما يتنافى مع الإخلال بالقانون، والحد من حوادث الطرق، ونحن للأسف الشديد الأول عربيًا، وتحتل مصر مرتبة متقدمة في حوادث الطرق على مستوى العالم.

وأضاف "توفيق"، أنه يتمنى من المسؤولين، أن يتم التعامل مع سيارات ومركبات التونيات بنفس الأسلوب، وتقنين وضعها، مؤكدًا أنها ليست أقل من أن تعامل مثل مركبات التوك توك، على الأقل هي أمنة ومرخصة وحضارية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ترخيص التوك توك بين مؤيد ومعارض بالشارع السكندرى (صور) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

السابق حبس تاجر مخدرات ضبط بـ 53 تذكرة هيروين وسلاح ناري بالشرقية
التالى اليوم.. السيسى يفتتح المؤتمر العالمى الـ14 للتنوع البيولوجى