أخبار عاجلة
مصادر تكشف حقيقة توقيع الاتحاد مع غالب -
الفيحاء تحت 19 و 15 يحققان بطولة مكتب المجمعة -
الرئيس يوجه بخفض الدين وتوفير السلع بسعر مناسب -

وزير الأوقاف: منتدى شباب العالم يدعم دور مصر الرائد في نشر قيم السلام

وزير الأوقاف: منتدى شباب العالم يدعم دور مصر الرائد في نشر قيم السلام
وزير الأوقاف: منتدى شباب العالم يدعم دور مصر الرائد في نشر قيم السلام

وإليكم تفاصيل الخبر وزير الأوقاف: منتدى شباب العالم يدعم دور مصر الرائد في نشر قيم السلام

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن النجاح المبهر الذي يحققه منتدى شباب العالم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، يصب في دعم دور مصر الريادي الرائد في نشر قيم السلام العالمي ومواجهة الإرهاب، ويدعم الحوار الحضاري المنشود بين الأمم والشعوب وأصحاب الديانات والثقافات المختلفة على أرضية إنسانية مشتركة.

أضاف جمعة، في تصريح له أن توجه هذا المنتدى إلى الشباب أحد أهم عوامل نجاحه وديناميكيته وحيوته وامتداد أثره خارج حدود زمان ومكان انعقاده، وهو نقطة انطلاق جادة يمكن البناء عليها في ترسيخ أسس التعايش السلمي، وقبول الآخر، والإيمان بالتنوع والاختلاف، وفقه العيش المشترك بين البشر على اختلاف أجناسهم وألوانهم، دون تمييز على أساس الدين أو اللون أو الجنس أو العرق أو اللغة.

وانطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية بمدينة شرم الشيخ، السبت الماضي، بجلسة افتتاحية بمشاركة ما يزيد على 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف دول العالم ممثلين لـ160 دولة حول العالم، وذلك برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، على أن يُستكمل باقي الجلسات حتى الثلاثاء 6 نوفمبر 2018.

وتضمنت فعاليات المنتدى، للمرة الأولى، تجربة فريدة من نوعها بافتتاح مسرح شباب العالم ليكون ملتقى شبابيًا للفنون من مختلف دول العالم، وتستمر عروضه على مدار 3 أيام، إضافة إلى انطلاق راديو شباب العالم، تحت شعار "لنكسر حاجز الصمت"؛ بهدف إلى الاستفادة من التنوع الفريد والثقافات المختلفة عبر تقديم عدة برامج شبابية.

وضمّ جدول الجلسات، وفق ما أعلن عنه الموقع الرسمي للمنتدى، نحو 30 جلسة تتمثل في 18 محورًا، إلى جانب محاكاة القمة العربية الأفريقية، إضافة إلى حفلتي الافتتاح والختام، وورش العمل التي تسبق عقد المنتدى.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير الأوقاف: منتدى شباب العالم يدعم دور مصر الرائد في نشر قيم السلام برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق "القوى العاملة": ميكنة 90% من أعمال قطاعات الوزارة والمديريات
التالى هل حلوى المولد أصنام؟ المفتي يجيب