أخبار عاجلة
اليابان تسحق قرجيزستان استعدادًا لكأس آسيا -
مجلس الوزراء يرفض تسييس قضية جمال خاشقجي -
تعطل فيسبوك وانستجرام بسبب خلل فني -
رئيس الزمالك يقاضي وزير الشباب والرياضة المصري -

وزارة الزراعة تبحث إجراءات إقامة مزرعة سمكية مصرية بالجزائر

وزارة الزراعة تبحث إجراءات إقامة مزرعة سمكية مصرية بالجزائر
وزارة الزراعة تبحث إجراءات إقامة مزرعة سمكية مصرية بالجزائر

وإليكم تفاصيل الخبر وزارة الزراعة تبحث إجراءات إقامة مزرعة سمكية مصرية بالجزائر

بحثت الدكتورة منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة مع وفد من وزارة الفلاحة والثروة السمكية الجزائرية سبل التعاون بين البلدين في مجال الثروة السمكية واستكمال الإجراءات الخاصة بإقامة مزرعة سمكية مصرية جزائرية نموذجية مشتركة في منطقة بوقايس بولاية بشار بالجزائر.
وقالت محرز - خلال لقائها اليوم الثلاثاء والوفد الجزائري برئاسة طه حموش المدير العام للصيد البحري وتربية المائيات الذي يزور مصر حاليا - عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وأهمية تبادل الخبرات في مجال الثروة السمكية باعتباره قطاع هام لتحقيق الأمن الغذائي.
وأعربت عن ترحيبها بنقل الخبرة المصرية في مجال استزراع البلطي وإنتاج الأعلاف السمكية، إلى جانب نقل الخبرة الجزائرية في استزراع الجمبري وإقامة الأقفاص البحرية واستزراع المحاريات؛ لتحقيق التكامل بين مصر والجزائر في هذا المجال.
من جهته..أكد الوفد الجزائري فتح جميع مجالات الاستثمار في مجال الثروة السمكية بالجزائر أمام المستثمرين المصريين، حيث اتفق الجانبان على ترتيب إقامة منتدى مصري جزائري لتعزيز التعاون بين المستثمرين والخبراء المعنيين بمجالات الثروة السمكية وتربية المائيات في البلدين، بالإضافة إلى التنسيق الدائم لتوحيد مواقف البلدين في المنظمات والمحافل الدولية والإقليمية المعنية بمجالات الصيد البحري والثروة السمكية.
بدوره..دعا المدير العام للصيد البحري وتربية المائيات طه حموش جمهورية مصر العربية لتكون ضيف شرف الصالون البحري الذي تقيمه الجزائر خلال شهر نوفمبر 2019.
يشار إلى أن الوفد الجزائري زار المركز المصري للاستزراع السمكي بكفر الشيخ والمعمل المركزي لبحوث الثروة السمكية بالعباسة؛ للاطلاع على التجربة المصرية في مجال الاستزراع السمكي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزارة الزراعة تبحث إجراءات إقامة مزرعة سمكية مصرية بالجزائر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق وزيرة الصحة: إقبال المواطن على حملة فيروس C دليل على وعيه ..فيديو
التالى البابا تواضروس: الوفاء قيمة كبرى فى حياة الوطن والكنيسة على مدى الأجيال