أخبار عاجلة

بعد استدعاء عبدالدايم بسبب رانيا يوسف.. وزراء ثقافة واجهوا نواب الشعب

بعد استدعاء عبدالدايم بسبب رانيا يوسف.. وزراء ثقافة واجهوا نواب الشعب
بعد استدعاء عبدالدايم بسبب رانيا يوسف.. وزراء ثقافة واجهوا نواب الشعب

وإليكم تفاصيل الخبر بعد استدعاء عبدالدايم بسبب رانيا يوسف.. وزراء ثقافة واجهوا نواب الشعب

أعلن النائب البرلماني سعيد حساسين، تقديم طلب إحاطة لرئيس مجلس النواب لاستدعاء وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، على خلفية أزمة الفستان الذي ظهرت به الفنانة رانيا يوسف، في ختام الدورة الـ40 من مهرجان القاهرة السينمائي.

هذه ليست المرة الأولى التي يجرى فيها استدعاء وزير الثقافة، للبرلمان على خلفية أزمات أثارت الجدل داخل المجتمع المصري، "الوطن" ترصد في سياق التقرير التالي، أبرز طلبات الإحاطة والاستجوبات التي وجهت لوزراء الثقافة.

حلمي النمم

في نوفمبر عام 2017، حضر وزير الثقافة السابق، حلمي النمنم، إلى البرلمان للرد على 24 طلب إحاطة حول عدد من المشكلات التابعة للوزارة، وتحدث عن دور الثقافة في محاربة الأفكار المتطرفة.

وأشار إلى أن هناك طلبات مقدمة له من مواطنين ونواب لبناء 200 قصر ومركز ثقافة جديد، يحتاج لتنفيذها سنة أو سنتين ماليتين وما لا يقل عن 10 مليارات جنيه، مطالبا البرلمان بتوفير ميزانيات أكبر للوزارة.

ولفت الوزير، إلى إن المطالبين بإلغاء الوزارة أو اختزالها في قطاع واحد يريدون تجريد مصر من أسلحتها الناعمة على حد قوله، لافتا إلى أن الوزارة تحارب الإرهاب بـ"الأفكار".

فاروق حسني

 أثار فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق في عام 2006، جدلا واسعا داخل أروقة البرلمان، على خلفية تصريحاته حول الحجاب بوصفه "رجعية وتأخر"، وقرر البرلمان حينها إحالة ملف أزمة الحجاب إلى لجنتي الثقافة والشؤون الدينية.

واتفق نواب البرلمان على المطالبة بإقالة وزير الثقافة فاروق حسني، ومحاسبته على خلفية تصريحاته حول انتقاد حجاب المرأة·

بينما قال حسني إنه كان يتحدث في قضية شكلية بحتة، وأنه يحترم نساء مصر محجبات وغير محجبات وأعلن تقديره للبرلمان· 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد استدعاء عبدالدايم بسبب رانيا يوسف.. وزراء ثقافة واجهوا نواب الشعب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق بروتوكول بحثي تعليمي بين الأكاديمية العربية الوكالة الفرنسية لعلوم الآثار (صور)
التالى الإخوان يدقون "المسمار الأخير" في نعوشهم.. حزب النهضة التونسي يدخل نفق العزلة السياسية بعد فضيحة "الغرفة المظلمة" والحكرة في طريقها للحل