أخبار عاجلة
رونالدو يستبدل عقوبة السجن بغرامة مالية -
الاغلاق الحكومي شبح يخيف الشركات الأمريكية -
ليلي تطلب الخلع: "بيقولي أني ملبوسه ومعاشرة جن" -

انتشار فرق مسح طبي بمطار الأقصر الدولي لفحص المسافرين تنفيذًا لمبادرة الرئيس (صور)

انتشار فرق مسح طبي بمطار الأقصر الدولي لفحص المسافرين تنفيذًا لمبادرة الرئيس (صور)
انتشار فرق مسح طبي بمطار الأقصر الدولي لفحص المسافرين تنفيذًا لمبادرة الرئيس (صور)

شهد مطار الأقصر الدولي، انتشار فرق للمسح الطبي، في إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، 100 مليون صحة، للقضاء على فيروس "سي"، والكشف المبكر عن الأمراض غير السارية "الضغط، السكر، السمنة".

وأوضح مصدر مسئول بمديرية الصحة بالأقصر، أن انتشار فرق المسح الطبي في مطار الأقصر الدولي، يأتي تنفيذًا لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، لفحص المواطنين المصريين المسافرين والقادمين، داخل مطارات المحافظات التي يتم تنفيذ المبادرة بها.

وانطلقت، في التاسعة من صباح اليوم السبت، أعمال تنفيذ المبادرة، المقرر لها أن تستمر حتى نهاية فبراير 2019، حيث شهدت توافد أعداد كبيرة من المواطنين على وحدات ومراكز الرعاية الأولية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة، وسيارات العيادات المتنقلة ومواقع الفحص المتحركة المنتشرة في مختلف مراكز وقرى المحافظة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالأقصر الدكتور السيد عبدالجواد، انتظام عملية استقبال المواطنين في مواقع الفحص، موضحا أنها تتم بسهولة ويسر، حيث يتم استلام بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمواطن، ثم يقوم مدخل البيانات بإدخالها على برنامج المسح، ويتم وخز المريض مرة واحدة باستخدام الشكاكة الآمنة لإجراء كل من اختبار فيروس "سي" وقياس "السكر العشوائي"، بالإضافة إلى قياس "ضغط الدم"، وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم ومن ثم مستوى زيادة الوزن والسمنة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالأقصر، إلى أن فحـص فـيروس "سي" يتم للمصريين المقيمين بالأقصر أكبر من 18 عام من الجنسين ممن لم يسبق لهم العلاج، مشيرا إلى كل فريق طبي يتكون من طبيب، ومدخل بيانات وفرد تمريض، بالإضافة لفرد أمن ونظافة، بإجمالي عدد فرق 251 فريق طبي.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر انتشار فرق مسح طبي بمطار الأقصر الدولي لفحص المسافرين تنفيذًا لمبادرة الرئيس (صور) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

التالى «الفتاح العليم»و«ميلاد المسيح».. تحفتان معماريتان على أرض العاصمة الإدارية