أخبار عاجلة
لجنة الاعلام والاتصالات اجتمعت برئاسة الحاج حسن -
هكذا احتفلت إليسا باليوم العالمي للغة العربية -

الصحة: انتظام نقاط فحص فيرس سى.. والإجراءات لا تستغرق 10 دقائق للمواطن

وإليكم تفاصيل الخبر

الصحة: انتظام نقاط فحص فيرس سى.. والإجراءات لا تستغرق 10 دقائق للمواطن


 

أكدت وزارة الصحة والسكان، أن عمليات المسح الصحى للكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية ضمن مبادرة 100 مليون صحة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى قبل شهر تسير بشكل منتظم فى 20 محافظة حتى الآن، بعد مد العمل فى محافظات المرحلة الأولى.

 

وقال الدكتور  وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة لـ"اليوم السابع" أن آلية عمل المسح لا تستغرق أكثر من 10 دقائق للمواطن الواحد، مضيفا أن الفرق مستمرة فى العمل حتى المساء ولساعات متأخرة دون توقف، حرصا على توفير الخدمة للمواطنين .

 

وأضاف الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، أن الوزارة توفر كافة سبل الدعم لتوفير خدمات الكشف عن فيرس سى والأمراض غير المعدية، على أن يتم إحالة المواطنين المصابين بالأمراض إلى مستشفيات الإحالة لاستكمال الكشف، وصرف العلاج.

 

يشار إلى أن المرحلة الثانية من حملة 100 مليون صحة تستهدف الكشف والتحليل لـ21 مليون مواطن فى 11 محافظة  بها 1877 نقطة ثابتة  859 نقطة متحركة.

 

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الصحة: انتظام نقاط فحص فيرس سى.. والإجراءات لا تستغرق 10 دقائق للمواطن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليوم السابع

السابق محافظ الدقهلية يحيل مسئولى التراخيص ببلقاس للنيابة العامة
التالى ترحيل 18 مهاجرًا حاولوا التسلل إلى دول الجوار بطريقة غير شرعية