أخبار عاجلة

تضامن دمياط يجرى القرعة العلنية لاختيار مشرفي الحج

تضامن دمياط يجرى القرعة العلنية لاختيار مشرفي الحج
تضامن دمياط يجرى القرعة العلنية لاختيار مشرفي الحج

أجري حسام عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة دمياط، ومدير مكتب مؤسسة الحج بالمديرية القرعة العلنية لاختيار مشرفى الجهة الإدارية لأداء مناسك الحج لهذا العام، بحضور أعضاء مكتب المؤسسة بالمديرية.


وتم إختيار ثلاثة من الوحدات الاجتماعية وثلاثة من الإدارات وثلاثة أخرون من الإدارات الفنية بالمديرية حتى يتم التصفية بعد استكمال الاختبارات المقررة ومدى انطباق الشروط.


كما أشار "عبد الغفار " بأنه تم مد فترة التقديم لمشرفى الجمعيات الأهلية حتى يوم الخميس.

كما أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بدمياط برئاسة حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط، عن عقد عدد من الندوات التثقيفية لتوعية الشباب بمخاطر تعاطى المخدرات ومدى خطورتها على الانسان والمجتمع ككل.


ومن جانبه صرح حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط ان الندوات ستكون بالتنسيق مع كلا من مديرية الشباب والرياضة والصحة بدمياط ومن المقرر ان تعقد الندوات بمراكز الشباب بمختلف أنحاء المحافظة.

واشار الى ان الغرض من الندوة نشر الوعى بين الشباب خاصة ماقبل عمر العشرين لانهم اكثر عرضة لوقوع فريسة للإدمان نتيجة لأصحاب السوء وغيرها من المؤثرات السلبية التي قد تؤثر بالسلب على الشباب.

وأضاف أنه سبق وان نظمت المديرية مبادرة انت اقوى من المخدرات بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لتعرف شباب حول خطورة واضرار المخدرات وكيفية الوقاية من الوقوع فريسة لإدمان.

ومن جانبه قال حسام عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بدمياط، إن هناك بروتوكول تعاون بين المديريات المختلفة لتقديم ندوات وتورات توعوية للشباب لمواجهة الإدمان خاصة في القرى والمراكز، بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان، حيث تم إطلاق عدد من الندوات والفعاليات الميدانية التابعة لحملة أنت أقوى من المخدرات وانتشرت في القرى ومدينتي دمياط ورأس البر.


كدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، الانتهاء من المرحلة الثانية لحملة الكشف عن تعاطى المخدرات وعلاج الإدمان والتى انطلقت الإثنين الماضي الموافق الرابع والعشرين من ديسمبرأ حتى أمس الجمعة، وفقا للبروتوكول المبرم مع صندوق مكافحة الإدمان التابع لوزارة التضامن الاجتماعي. 


وصرحت المحافظ أنه تم الكشف على ٦٧٥ حالة بمركز ومدينة كفر البطيخ وقرية السنانية وميدان الساعة والاسعاف بمدينة دمياط ورأس البر مضيفة اكتشاف ٤٨ حالة إيجابية من إجمالى عدد الحالات. 


وأشارت الدكتورة منال عوض الى أنه تم التنسيق مع مديرية الأمن لتنفيذ برنامج الحملة مؤكدة تكاتف الجهود من أجل تعزيز وتنفيذ الخطط الوقائية لمواجهة مشكلة تعاطى المخدرات وتزويد الشباب بالوعى والمعرفة الحياتية التى تمكنهم من مناهضة الإدمان.


وقد أوضحت محافظ دمياط أن تلك الحملة تستهدف القضاء على ظاهرة تعاطى المخدرات بالمحافظة والتى تؤثر بشكل واضح على المجتمع بأسره بالإضافة الى عرقلتها مسيرة التنمية والتقدم مؤكدة أن الدولة بكافة مؤسساتها لديها اهتمام بالغ بمكافحة هذه الظاهرة من خلال اتخاذ عددا من الاجراءات القانونية فى هذا الشأن وكذلك عقد لقاءات وندوات للتوعية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تضامن دمياط يجرى القرعة العلنية لاختيار مشرفي الحج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق أستاذ تخطيط عمراني: مشاركة العمال المصريين في إعمار ليبيا مصدر دخل لاقتصادنا
التالى الحرب العالمية الثالثة تلوح في الأفق.. روسيا وأمريكا يجندون تنظيمات للحرب بالوكالة في الشرق الأوسط.. وبحر الصين الجنوبي يصعد الصدام التجاري في المنطقة