أخبار عاجلة

تضامن دمياط يعلن توزيع 25 شهادة آمان للأسر الأكثر احتياجًا

تضامن دمياط يعلن توزيع 25 شهادة آمان للأسر الأكثر احتياجًا
تضامن دمياط يعلن توزيع 25 شهادة آمان للأسر الأكثر احتياجًا

أعلن حسام عبدالغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة دمياط،اليوم السبت، عن توزيع 25 شهادة أمان على الأسر الأكثر احتياجًا بالمحافظة من الفئات المختلفة "أرامل، ومطلقات، وإعاقة، وأمراض مزمنة" كمرحلة أولى مقدمة من جمعية الأورمان.

كما أوضح " عبد الغفار" أن قيمة الشهادة تبلغ 2500 جنيه لمدة عشر سنوات وفي حال حدوث تغيير في الحالة كالوفاة تصرف بقيمة معاش شهري للأبناء.

يأتي ذلك تزامنًا مع استكمال جمعية الهدي النبوي بكفر البطيخ برئاسة حسام نصر،مشروع تسقيف المنازل، وتضمنت المبادرة الوصول إلى 36 حالة لتسقيف منازل في قرى الكحيل وأم الرضا القديمة وأم الرضا الجديدة والركابية.

كما أجري حسام عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة دمياط، ومدير مكتب مؤسسة الحج بالمديرية القرعة العلنية لاختيار مشرفى الجهة الإدارية لأداء مناسك الحج لهذا العام، بحضور أعضاء مكتب المؤسسة بالمديرية.


وتم إختيار ثلاثة من الوحدات الاجتماعية وثلاثة من الإدارات وثلاثة أخرون من الإدارات الفنية بالمديرية حتى يتم التصفية بعد استكمال الاختبارات المقررة ومدى انطباق الشروط.


كما أشار "عبد الغفار " بأنه تم مد فترة التقديم لمشرفى الجمعيات الأهلية.

كما أعلنت مديرية التضامن الاجتماعى بدمياط برئاسة حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط، عن عقد عدد من الندوات التثقيفية لتوعية الشباب بمخاطر تعاطى المخدرات ومدى خطورتها على الانسان والمجتمع ككل.


ومن جانبه صرح حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بدمياط ان الندوات ستكون بالتنسيق مع كلا من مديرية الشباب والرياضة والصحة بدمياط ومن المقرر ان تعقد الندوات بمراكز الشباب بمختلف أنحاء المحافظة.

وأشار إلى أن الغرض من الندوة نشر الوعى بين الشباب خاصة ماقبل عمر العشرين لانهم اكثر عرضة لوقوع فريسة للإدمان نتيجة لأصحاب السوء وغيرها من المؤثرات السلبية التي قد تؤثر بالسلب على الشباب.

وأضاف أنه سبق وان نظمت المديرية مبادرة انت اقوى من المخدرات بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان لتعرف شباب حول خطورة واضرار المخدرات وكيفية الوقاية من الوقوع فريسة لإدمان.

ومن جانبه قال حسام عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي بدمياط، إن هناك بروتوكول تعاون بين المديريات المختلفة لتقديم ندوات وتورات توعوية للشباب لمواجهة الإدمان خاصة في القرى والمراكز، بالتنسيق مع صندوق مكافحة الإدمان، حيث تم إطلاق عدد من الندوات والفعاليات الميدانية التابعة لحملة أنت أقوى من المخدرات وانتشرت في القرى ومدينتي دمياط ورأس البر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تضامن دمياط يعلن توزيع 25 شهادة آمان للأسر الأكثر احتياجًا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق زعيم الأغلبية عن عودة مرسيدس: الرئيس أعاد الثقة فى الاقتصاد المصرى
التالى «الفتاح العليم»و«ميلاد المسيح».. تحفتان معماريتان على أرض العاصمة الإدارية