أخبار عاجلة
بالصورة...سلمى رشيد تفاجئ جمهورها بلوك جريئ -

وزير البيئة من المنوفية: إعادة تدوير البطاريات التالفة توفر العملة الصعبة

وزير البيئة من المنوفية: إعادة تدوير البطاريات التالفة توفر العملة الصعبة
وزير البيئة من المنوفية: إعادة تدوير البطاريات التالفة توفر العملة الصعبة

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، أن حماية المواطن المصري الهدف الرئيسى للحكومة وبرامجها، وهو نهج عملها الذي يتمثل في استخدام التكنولوجيات الحديثة داخل المصانع، بما يحقق العوائد البيئية الاقتصادية والاجتماعية والصحية.

وأضافت، خلال كلمته في افتتاح مشروع إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أوتوماتيكيا بشركة النسر للصناعات الكيماوية بالمنطقة الصناعية السابعة بمدينة السادات في المنوفية، اليوم، أن استغلال التكنولوجيات الحديثة الصديقة للبيئة يساعد على الحفاظ على الموارد، ويقلل ما ينتج عن الصناعة من مخلفات من خلال اتباع أسلوب الإدارة المتكاملة للمخلفات بكل أنواعها الإلكترونية والخطرة والصناعية، ما يساهم في حل أزمة المخلفات في مصر.

وأوضحت أن افتتاح مشروع إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أوتوماتيكيا بشركة النسر للصناعات الكيماوية بمحافظة المنوفية خير دليل على أن إدماج البعد البيئى في عمليات التنمية الصناعية يحقق مصالح كل من الفرد والمجتمع على حد سواء، فالحفاظ على البيئة ليس معرقلا لعملية التنمية الصناعية والاقتصادية بل إن التنمية المستدامة جوهرها هو البعد البيئي والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وأشارت فؤاد إلى أن إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أوتوماتيكيًا بشركة النسر للصناعات الكيماوية بعد تحديثة وفق الاشتراطات والتكنولوجيات البيئية أصبح اكثر توفيرا للعملة الصعبة مع زيادة في الإنتاح إلى حوالي 90 ألف بطارية في العام الآن، ما يعود بالفوائد الاقتصادية كما أصبح أكثر حماية للعاملين الموجودين من الناحية البيئية والصحية.

كما تقدمت بالشكر لكل أعضاء الشركة متمنية أن تكون التجربة نموذج يحتذى به في كل الدول الافريقية فى اطار رئاسة مصر للاتحاد الافريقي وهو ما سيتحقق من خلال التواصل مع وزارات الاستثمار والصناعة وكافة الجهات المعنية بالحكومة في هذا الشأن، وأعربت الوزيرة عن امتنانها لمحافظ المنوفيه ولأعضاء مجلس النواب على اهتمامهم بقضايا البيئة وبكل ما تقدمه الحكومة من مشروعات ونحن نستمع لملاحظتكم من أجل تحقيق مصالح هذا الوطن.

كما دعت رؤساء الجامعات إلى إدماج البعد البيئي فى مشروعات التخرج للطلاب حيث ان البحث العلمى لا ينفصل عن التطبيق حيث أن وزارة البيئة تثق فى قدرات الشباب فهم امل مصر لذلك بدأت فى حوار مجتمعى مع شباب الجامعات.

من جانبه أكد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفيه فى كلمتة عن سعادته بافتتاح المشروع فى اطارخطة تعكس مدى التزام الحكومة بصحة المواطن والعامل المصري، من أجل التخلص من البطاريات بطريقة امنة وليست عشوائية والتى تشكل خطر على صحة المواطنين ولمواكبته ارتفاع اسعار البطاريات المستمر وتوفير فرص عمل للشباب وتشجيع المشاريع للحفاظ على البيئة وتخفيف الحمل البيئى من المخلفات الصلبةوالتى تنتج من إعادة التدوير.

وأشاد المحافظ بتعاون الوزارة مع المحافظة في إنشاء مصنع لتدوير المخلفات بأبوخريطة بالمنوفية وتوفير الدعم الكامل من قبل المحافظة، للحفاظ على البيئة.

وفي نهاية اللقاء قام محافظ المنوفية بتسليم درع المحافظة للوزيرة تقريرا لأعمالها في الحفاظ على البيئة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير البيئة من المنوفية: إعادة تدوير البطاريات التالفة توفر العملة الصعبة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق محافظ كفرالشيخ يؤكد فتح 7 بوابات بقناطر ادفينا لتجديد مياه مجرى النيل (صور)
التالى وزيرة الهجرة تتواصل مع وزير الطيران لبحث إجراءات نقل جثامين المصريين المتوفين بحادث الكويت