أخبار عاجلة
مورينيو: محمد صلاح كان طفلاً تائها في لندن -
تعثر انتقال فيلا إلى برشلونة -

تعرف على تفاصيل انطلاق مشروع تدوير البطاريات أوتوماتيكيا بالمنوفية.. صور

تعرف على تفاصيل انطلاق مشروع تدوير البطاريات أوتوماتيكيا بالمنوفية.. صور
تعرف على تفاصيل انطلاق مشروع تدوير البطاريات أوتوماتيكيا بالمنوفية.. صور

وإليكم تفاصيل الخبر

تعرف على تفاصيل انطلاق مشروع تدوير البطاريات أوتوماتيكيا بالمنوفية.. صور

بعد 3 سنوات من العمل والتشغيل التجريبي انطلق مشروع إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة اتوماتيكيا بشركة النصر للصناعات الكيمياوية بالمنطقة الصناعية السابعة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، حيث يعمل المشروع على تفادى التخلص من البطاريات المستعملة بطريقة عشوائية لمنع الضرر عن المستهلكين وحماية البيئة من الأخطار.

وشمل المصنع عدة خطوط انتاج بداية من تجميع البطاريات التالفة وحتي المرحلة الاخيرة من اعادة التدوير حيث ارتفع إنتاج المصنع من 35 ألف بطارية سنويا إلى 90 الف بطارية سنويا دون وجود مخلفات ناتجة عن عمليات التشغيل.

وكان المصنع يدار يدويا من خلال فتح البطاريات التالفة، وأثر ذلك على صحة العمال لما كانوا يتعرضون له من مواد خطرة مثل الرصاص وأبخرة حامض الكبريتيك والأتربة الكلية القابلة للاستنشاق علاوة على تسريب معجون الرصاص، وحامض الكبريتيك إلى مياه الصرف الصناعي مما كان له دورا كبيرا في تلويث البيئة في الصرف النهائي.

وامتد التطوير بالمصنع إلى ميكنة العملية الإنتاجية بالكامل عن طريق أحداث التكنولوجيا بإعادة تدوير البطاريات التالفة والمستهلكة بطاقة إعادة تدوير تبلغ 35 ألف بطارية لإنتاج 15 ألف طن من الرصاص، وسبائك الرصاص بمعدل إعادة تدوير لمكون الرصاص من البطاريات التالفة يزيد على 98%.

كما يقوم المشروع باستعادة بلورات الكبريتات من خلال عملية التخلص من الكبريت الموجود بمعجون الرصاص بالإضافة إلى إنتاج حبيبات البولي بروبلين من إعادة تدوير الحافظات البلاستيكية ليعاد استخدامها في إنتاج البطاريات مرة أخرى تحقيقا لمبدأ الإنتاج والاستهلاك المستدام.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، ان مشروع إعادة تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أوتوماتيكيا بشركة النسر للصناعات الكيماوية بالمنطقة الصناعية السابعة بمدينة السادات بمحافظة المنوفية، سيؤدى الي وفر في المواد الخام المستخدمة في صناعة البطاريات من خلال معالجة وإعادة تدوير هذه المواد مثل الرصاص والبوليبروبلين بالإضافة إلى إنتاج بللورات كبريتات الصوديوم.

وأكدت الوزيرة أن الفكرة هي إعادة تدوير المخلفات في صورة بطاريات حيث أن مشكلة المصنع كانت العمل يدويا وكان ذلك يؤثر علي صحة العامل، موضحة أنه تم الاتجاه لتحويل النظام الأوتوماتيكي بنسبة تدوير 98%.

وأكدت أن المشروع تم خلال 3 سنوات من خلال تشغيل تجريبي لمدة كفاءة الإنتاج لافتة إلى أنه يساهم فى توفير فرص عمل والحفاظ علي البيئة، يحتوى علي عدة خطوط انتاج.

واضافت، ان المشروع يحقق تنمية مستدامة علي ثلاث مستويات اجتماعي واقتصادي وبيئي وتبلغ التكلفة الإجمالية للاستثمار في المشروع حوالي 6.8 مليون يورو، ساهمت وزارة البيئة من خلال مشروع حماية البيئة للقطاع الخاص الصناعي بمنحة قدرها 0.9 مليون يورو علاوة على منحة الدعم الفنى لتحديد أفضل التكنولوجيات التى يمكن استخدامها.

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أنه سيتم تعميم تجربة مشروع تدوير البطاريات المستهلكة والتالفة أتوماتيكيًا الناجحة فى جميع محافظات الجمهورية ، بالإضافة إلى نقل هذه الخبرات إلى الدول الإفريقية بالتعاون مع وزراء الاستثمار والتعاون الدولي والصناعة فى إطار تأهب مصر لرئاسة الإتحاد الإفريقى لهذا العام .

وقال اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، ان المشروع له مردود اقتصادى كبير وفر فرص عمل الي جانب أنه فرصة استثمار كبيرة في المحافظة .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تعرف على تفاصيل انطلاق مشروع تدوير البطاريات أوتوماتيكيا بالمنوفية.. صور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق 6 متقدمين على منصب مدير عام العلاقات العامة بالقليوبية
التالى وزير الآثار: أعمال افتتاح المتحف الكبير في 2020 جارية تنفيذا لتوجيهات الرئيس