أخبار عاجلة
تعرف على مجموعة عيد الحب من " تيفاني اند كو" -
وزير الصحة يزف بشرى سارة لكل كوادر الصحة -

الرئيس الفرنسي الأسبق يغادر أسوان بعد قضاء عطلته السياحية

الرئيس الفرنسي الأسبق يغادر أسوان بعد قضاء عطلته السياحية
الرئيس الفرنسي الأسبق يغادر أسوان بعد قضاء عطلته السياحية

وإليكم تفاصيل الخبر الرئيس الفرنسي الأسبق يغادر أسوان بعد قضاء عطلته السياحية

التقى محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، اليوم الثلاثاء، بالرئيس الفرنسي الأسبق فاليري جيسكار ديستان وحرمه، قبيل مغادرتهما أسوان عائدين إلى فرنسا بعد قضاء عطلة سياحية استمرت ليومين.

وعبر الرئيس الفرنسي الأسبق، عن امتنانه وتقديره للحضارة المصرية العريقة وعن سعادته بزيارة محافظة أسوان؛ مضيفًا أنه استمتع وحرمه بسحر المعابد الأثرية والمعالم السياحية التي تعكس مدى الإعجاز، والتقدم الذي وصل إليه المصريين القدماء في مجال العمارة والفلك والهندسة والفنون.

ورافق المحافظ فاليري لتوديعه بمطار أسوان الدولي، وقدم المحافظ الشكر له لاختياره للمحافظة لقضاء عطلته الخاصة وهو الذي يعكس المكانة السياحية الدولية التي تتمتع بها المحافظة كمقصد سياحي ومشتى عالمي وواحة للأمن والأمان، مؤكدًا ترحيب أسوان وجاهزيتها واستعدادها الدائم لاستقبال زائريها من كبار المسئولين والشخصيات الدولية.

من ناحيتها ، أوضحت سماح رؤوف المرشدة السياحية المرافقة للرئيس الفرنسي الأسبق، أنها قامت بشرح وافٍ لأقسام ومكونات المعالم السياحية والأثرية التي قام بزيارتها الرئيس الأسبق وحرمه داخل أسوان، والتي وصلها منذ يومين على متن باخرة سياحية قادمة من محافظة الأقصر حيث قام بزيارة معابد إدفو وكوم أمبو وفيله وأبو سمبل، بالإضافة إلى المسلة الناقصة والسد العالي والحديقة النباتية وفندق أولد كتراكت.

يشار إلى أن الرئيس الفرنسي الأسبق احتفل خلال زيارته للأقصر وأسوان بعيد ميلاده الـ93 وسط الآثار المصرية، حيث ولد الرئيس في 2 فبراير 1926، وتولى منصب الرئاسة الفرنسية في الفترة من 1974 وحتى 1981، وقام في عام 1975 بأولى زياراته لمصر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الرئيس الفرنسي الأسبق يغادر أسوان بعد قضاء عطلته السياحية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق الكلية الفنية العسكرية تستضيف عدد من أبناء المصريين المقيمين بالنمسا
التالى «دفاع النواب»: السيسي وجه رسالة إلى العالم بأنه لا يوجد استثمار إلا بتوافر الأمن