أخبار عاجلة
القمع الإيراني يحول الإنترنت إلى ميدان احتجاج -

ليلة لم تنم فيها رأس غارب..مياه الأمطار تصل مدخل المدينة رغم السدود

ليلة لم تنم فيها رأس غارب..مياه الأمطار تصل مدخل المدينة رغم السدود
ليلة لم تنم فيها رأس غارب..مياه الأمطار تصل مدخل المدينة رغم السدود

وإليكم تفاصيل الخبر

ليلة لم تنم فيها رأس غارب..مياه الأمطار تصل مدخل المدينة رغم السدود

تواصل الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر عمليات ازالة وتنظيف وشفط المياه من المدينة التى عاشت ليلة لم تمر عليها منذ عام 2016، التى كانت مرعبة أشبه بليلة السيول المدمرة في 2016.

وعاش اهالى المدينة ساعات من الرعب بعد هطول امطار غزيرة وثلجية وصلت الى حد السيول التى نزلت شمال المدينة مما حمى المدينة من كارثة محققة رغم وصول المياه الى كمين رأس غارب والذى من المفترض الا تصل اليه المياة طبقا لاجراءات الوقاية وسدود الحماية .

يقول عصام مدنى احد ابناء رأس غارب انه قد شهد طريق الشيخ فضل - رأس غارب، سقوط أمطار غزيرة، مصاحبة لرياح شديدة رعدية، محملة بالأتربة، وأهاب مجلس مدينة رأس غارب المواطنين بتوخي الحذر.

واضاف مدنى انه شهدت منطقة غرب بكر شمال راس غارب هطول سيول وقامت الجها المعنية بغلق طريق الزعفرانة رأس غارب وغارب الغردقة فى الاتجاهين لأكثر من 6 ساعات وتكدست السيارات ومع طول مدة الانتظار دون وجود خدمات للمواطنين المتكدسين العالقين لاكثر من 6 ساعات سواء دورات مياه او وجبات ساخة التى اعلنت عنها محافظة البحر الاحمر اكثر من مرة كلما تحدثت عن الاستعدادات للسيول بجانب انقطاع التيار الكهربى اصيب عدد كبير من كبار السن بارهاق شديد وتم نقل سيدتين بسيارات الاسعاف بجانب من تم علاجهم فى منطقة التكدس.

واضاف مدنى حقنا نسأل كيف بعد بناء السدود ومرور أكثر من عامين على كارثة 2016 ومع سقوط اول أمطار بعد الكارثة ..تسربت مياه ووصلت حتى مدخل مدينة رأس غارب الشمالى حتى وإن كانت قليلة على الرغم أن الكمية أقل بكثير من كمية مياه 2016 وما هو الوضع لو كانت بنفس الكمية ؟

ويشير عبد الرحمن جلال مهندس من رأس غارب ان حالة من الرعب انتابت اهالى مدينة رأس غارب فور هطول الامطار والانباء التى وصلت عن نزول السيول وبدأت مكبرات الصوت فى المساجد تطالب الاهالى بالصعود للأدوار العليا مما اعاد للأذهان مشهد 2016 عندما جرفت مياه السيول منازلنا وسياراتنا وسادت حالة من الارتباك بالمدينة فى حين لم نجد مصدرا مسئولا يرد على استفساراتنا التى كانت ممزوجة بالخوف من مصير تلك الامطار الغزيرة وما ستتسبب فيه .

على الجانب الآخر قام اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ظهر اليوم الخميس، بتفقد طريق الشيخ فضل و الكيلو 8،للوقوف على آخر تطورات تجهيز السدود وحواجز المياه.

وأكد عبدالله، أن ما تم إنشاؤه و تنفيذه خلال الفترة الماضية، نجح فى حماية مدينة رأس غارب من أخطار السيول، حيث استطاعت بحيرة وادي الدرب حجز 100 الف متر مكعب من المياه كذلك حاجز التوجيه قام بدفع المياه المنجرفة تجاه البحر بعيدًا عن مدينة رأس غارب.

جدير بالذكر أنه جاري الانتهاء من عدد 3 حاجز اعاقة و 3 بحيرة بوادي الحواشية طريق الشيخ فضل - غارب.

رافق المحافظ في جولته اللواء أشرف حشيش مدير أمن البحر الأحمر، و اللواء ياسر شعبان رئيس مجلس مدينة رأس غارب، و عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ليلة لم تنم فيها رأس غارب..مياه الأمطار تصل مدخل المدينة رغم السدود برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق محمد العرابي: السيسي وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته بعد كلمته بمؤتمر ميونخ
التالى شاهد.. حريق هائل بمحل أقمشة في منطقة الزاوية الحمراء