أخبار عاجلة
تحرير 1439 مخالفة مرورية متنوعة بكفر الشيخ -
تشكيل الزمالك المتوقع أمام طلائع الجيش -

الخميس.. افتتاح معرضيين لـ"أحمد رمضان" و"وائل أنور"

الخميس.. افتتاح معرضيين لـ"أحمد رمضان" و"وائل أنور"
الخميس.. افتتاح معرضيين لـ"أحمد رمضان" و"وائل أنور"

وإليكم تفاصيل الخبر الخميس.. افتتاح معرضيين لـ"أحمد رمضان" و"وائل أنور"

يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الخميس 14 فبراير، بمركز محمود مختار الثقافي، معرضين تشكيليين أولهما بعنوان "اللعبة" للفنان أحمد رمضان بقاعة إيزيس، والثاني للفنان وائل أنور بقاعة نهضة مصر، في تمام السابعة مساءً بحضور الفنان طارق الكومي مدير المتحف ولفيف من الفنانين والجمهور.

وصرح خالد سرور، في بيان صحفي، أن الحدث أمسية متميزة تحتضن مجموعة من الأعمال الفنية التصويرية مختلفة ما بين الفنانين، إذ يُقدم كل منهما عالمه برؤيته وأسلوبه وخاماته وكلها متباينة بينهما، ما يضمن مشاهدة ممتعة وثرية للحضور، لافتا إلى أن أعمال معرض "اللعبة" لجأ فيها الفنان أحمد رمضان إلى وسيط غير تقليدي حين استخدم صفحات الجرائد كأرضية، ومحتواها كجزء أصيل من العمل وتأتي الصدفة في اندفاع الفنان لنقل المفهوم المقصود من خلال ضربات لونية قوية مع رموز من أوراق الكوتشينة لتُمارس دوراً مهماً في شكل العمل النهائي، متمرداً على القيم البصرية التقليدية، فعززت حالة الاشتباك مع الواقع وقضاياه التي تمس المواطن العادي.

وأضاف سرور: "ما بين رمزية الصحف في دورها المعلوماتي ودورها في الإنتصار للقيم الإنسانية يسخر الفنان عمداً من عدد من المظاهر السلبية من وجهة نظره وقناعاته وذلك عبر إيقاع قوي متحرك يضاد به سكون رمادية أوراق الجرائد، وهي حالة يبحث فيها ربما عن نفسه أو عن حلمه المنشود، عن معانٍ مخفية ومفاهيم مُخبأة تحت الأشكال الظاهرة تاركاً للمُشاهد حقه في استنباط اللامرئيات تحت المرئي الواضح".

ويستمر العرض حتى 24 فبراير الجاري بمتحف محمود مختار بجوار نادي القاهرة الرياضي بالجزيرة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الخميس.. افتتاح معرضيين لـ"أحمد رمضان" و"وائل أنور" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق رئيس الوزراء يشارك في افتتاح مؤتمر "التعاون الدولي لمواجهة تمويل الإرهاب وغسل الأموال"
التالى وزير التنمية المحلية يبحث مع محافظ الإسكندرية منظومة النظافة والمخلفات الصلبة