أخبار عاجلة
ريال مدريد.. تفاصيل قصة المدرب الذي طرده بيل -
عاجل : أوامر ملكية سعودية هامة -
غاندي يطرح "أنا صاحبي ساحر" خلال أيام -

ماذا قدمت مصر لأفريقيا صحيًا؟

ماذا قدمت مصر لأفريقيا صحيًا؟
ماذا قدمت مصر لأفريقيا صحيًا؟

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على

ماذا قدمت مصر لأفريقيا صحيًا؟

بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر ,

ماذا قدمت مصر لأفريقيا صحيًا؟

عملت وزارة الصحة المصرية على نقل العديد من الخبرات إلى الدول الأفريقية الشقيقة في مجال مكافحة الأمراض وخاصةً الأمراض غير السارية وحرصها على نقل المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي كحملة 100 مليون صحة والقضاء على قوائم الانتظار، وغيرها من مشروعات التعاون المشترك مع الأشقاء الأفارقة.

خطة لمكافحة أمراض القارة 

شاركت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، في اجتماع القادة الأفارقة للاستثمار في الصحة، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، موضحة أن مصر لديها خطة طموحة لتحقيق التنمية الاقتصادية بأفريقيا في مجال مكافحة أمراض القارة وفقًًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، في إطار التزام الدول الأفريقية ببناء أنظمة صحية وفقًا للاستراتيجية الأفريقية للصحة 2016-2030، ووفقاً لأهداف أجندة 2063 ذات الصلة بالصحة.

المبادرات الرئاسية 

أشارت وزيرة الصحة إلى ترحيب مصر بنقل خبراتها في المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخرًا مثل مبادرة القضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية "100 مليون صحة" والقضاء على قوائم انتظار العمليات الجراحية، مشيرة إلى أهمية نقل الخبرات المصرية للدول الإفريقية الصديقة بما فيه صالح شعوب تلك الدول.

مبادرة الاتحاد الأفريقي للقضاء على ختان الإناث

أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، إن مبادرة الاتحاد الإفريقي للقضاء على ختان الإناث تتسق مع أهداف أجندة الخطة الاستراتيجية لعام 2063، فيما يخص القضاء على كل أنواع العنف القائمة على الضعف، والتي تم إعدادها بالتعاون بين مفوضية الشئون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي، والدول الأعضاء بـ"الاتحاد"، وتستهدف إعداد تشريعات قوية للحد من ظاهرة "ختان الإناث"، بالإضافة إلى توفير موارد مالية وطنية لتقديم الدعم السياسي للأجندة، وجعلها منصة للقضاء على عمليات "الختان" على مستوى القارة، كما أن المجلس القومي للسكان التابع لوزارة الصحة قام بتدشين موقع تحت عنوان "لا لختان الاناث" عام 2018، وذلك للحد من ظاهرة الختان وتوعية المواطنين بمخاطر هذه الجريمة.

تسجيل الدواء في أفريقيا

أوضحت وزيرة الصحة أن توحيد لوائح تسجيل الدواء مع دول "الكوميسا"، سيُمكن من تسجيل الدواء المصري في العديد من دولها، بما يتيح تداول الدواء المصري في العديد من دول القارة، مؤكدة أن تحقيق أهداف التنمية المستدامة٢٠٣٠ بمصر، سيكون له عظيم الصدى على الدول الإفريقية.

الغسيل الكلوي 

أشادت وزيرة الصحة بالأنشطة المصرية الناجحة خاصة في مجال الغسيل الكلوي بقارة إفريقيا، مشيرة إلى تجربة مصر في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، والتي كان لها أثر كبير على المرضى هناك، لافتة إلى أنه سيتم التعاون مع الجامعات لنشر مثل تلك الوحدات في الدول الأفريقية.

ملف الملاريا 

قالت الدكتورة هالة زايد إن ملف الملاريا سيكون أهم الملفات التي ستعمل عليها مصر خلال الفترة القادمة، فمصر بها قصة نجاح في استحداث أحد العقاقير المضادة للملاريا، وتم الاعتراف بها دوليًا.

القوافل الطبية والعلاجية

أكدت وزيرة الصحة على أنه سيتم زيادة القوافل الطبية والعلاجية، مع إنشاء مراكز متخصصة مثل مركز الكلى الموجود في مستشفى "سان بول" بأديس أبابا، ومستشفى "جوبا" في جنوب السودان.

استقبال الكوادر الإفريقية للتعليم والتدريب في مستشفيات مصر

أوضحت وزيرة الصحة، أنه يتم استقبال كوادر إفريقية من أجل التعليم والتدريب في المستشفيات الجامعية المصرية، ومستشفيات "الصحة"، موضحة أنه يتم العمل على زيادة المنح التدريبية للأطباء والتمريض من تلك الدول خلال فترات تتراوح ما بين أسبوعين إلى شهر، بما سيكون له أثر إيجابي على المرضى في تلك البلدان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ماذا قدمت مصر لأفريقيا صحيًا؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أهل مصر

السابق بلاغ للنائب العام ضد عمرو واكد بتهمة إهانة القضاء وتكدير السلم العام
التالى "يقتلوا القتيل ويقطعوا جثته".. أب وابنته يستدرجان شابا في شبرا الخيمة.. "أهل مصر" فى منزل "كهربائى حلوان" المقتول.. وعلبة سجائر كشفت الجريمة