أخبار عاجلة
بالفيديو.. معركة الأمهات "على باب المدرسة" -

حنفي الجبالي: الدولة تقدم كل الدعم لاستضافة مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية في إفريقيا

حنفي الجبالي: الدولة تقدم كل الدعم لاستضافة مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية في إفريقيا
حنفي الجبالي: الدولة تقدم كل الدعم لاستضافة مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية في إفريقيا

وإليكم تفاصيل الخبر حنفي الجبالي: الدولة تقدم كل الدعم لاستضافة مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية في إفريقيا

قال المستشار حنفي الجبالي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، إن الدولة المصرية، ممثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، تقدم كل الدعم المادي والمعنوي لاستضافة المؤتمر الإفريقي الثالث لرؤساء المحاكم الدستورية العليا في إفريقيا.

وأضاف خلال تصريحاته لفضائية «ten»، مساء اليوم الأحد، أن أجهزة الدولة بأكملها تساهم في تقديم هذا الدعم لإقامة هذا الاجتماع، مشيرًا إلى أن إطلاق منصة إليكترونية للقضاء الدستوري على مستوى إفريقيا، يعتبر تحولًا تاريخيًا، فهو يضم جميع أحكام ومبادئ المحاكم الدستورية على مستوى القارة.

وتابع: «كما يضم هذا الموقع معلومات تفصيلية في المجال القضائي الدستوري والمحاكم العليا، ويسهل على الباحثين والقضاة إيجاد مادة البحث سهلة ومتطورة ومحدثة في الوقت نفسه».

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية والعليا الإفريقية الذي تستضيفه المحكمة الدستورية المصرية، وشهد اليوم إطلاق منصة إليكترونية إفريقية للقضاء الدستوري على مستوى أفريقيا، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حنفي الجبالي: الدولة تقدم كل الدعم لاستضافة مؤتمر رؤساء المحاكم الدستورية في إفريقيا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق الوزراء: لا صحة لانهيار جزء من إحدى المدارس الابتدائية بالمنيا
التالى لتعاطيه المخدرات.. تفاصيل إيقاف سائق قطار محطة مصر عن العمل 6 أشهر قبل الحادث