أخبار عاجلة
بالفيديو.. معركة الأمهات "على باب المدرسة" -

الثقافة: أسوان تشهد زخمًا فنيًا لاستضافة منتدى الشباب الأفريقي.. صور

الثقافة: أسوان تشهد زخمًا فنيًا لاستضافة منتدى الشباب الأفريقي.. صور
الثقافة: أسوان تشهد زخمًا فنيًا لاستضافة منتدى الشباب الأفريقي.. صور

وإليكم تفاصيل الخبر

الثقافة: أسوان تشهد زخمًا فنيًا لاستضافة منتدى الشباب الأفريقي.. صور

أكدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أن أسوان تشهد خلال الفترة الحالية زخمًا ثقافيًا وفنيًا هائلًا من خلال تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية ضمن الإحتفال بمهرجان تعامد الشمس وذلك بدءًا من 17 فبراير وحتى 22 فبراير.

وأعربت إيناس عبد الدايم، عن سعادتها البالغة بهذه الأنشطة المتنوعة التي تجوب مختلف أنحاء المحافظة وسط مشاركة كبيرة من 23 فرقة للفنون الشعبية يمثلون مختلف الدول الأجنبية والعربية والأفريقية مما يعتبر بمثابة رسالة هامة للعالم أجمع بما تشهده مصرنا الحبيبة من حالة الأمن والأمان ومواجهة مباشرة لكافة دعاوى التطرف.

وأشارت وزيرة الثقافة، إلى أن هذه الفعاليات والأنشطة الثقافية المختلفة التي تنظمها الوزارة بمحافظة أسوان تأتي متواكبة مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، وتمهيدًا لاستضافة أسوان لمنتدى الشباب العربى الأفريقي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي في مارس المقبل.

جاء ذلك أثناء افتتاح الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان فعاليات مهرجان أسوان الدولي للثقافة والفنون في دورته السابعة بمسرح فوزي فوزي الصيفي بمدينة أسوان بمشاركة واسعة لـ 23 فرقة للفنون الشعبية، وبحضور السفير عبد العظيم الشيخ القنصل العام لجمهورية السودان الشقيقة بأسوان، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ولفيف من قيادات الوزارة والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة وذلك وسط أجواء احتفالية وحضور جماهيري كبير من أهالي المحافظة.

والجدير بالذكر بأن الفرق المشاركة في الفعاليات هي "أندونيسيا والكونغو وغانا وتوجو والسودان وموريشيوس وكينيا واليونان والأردن وفلسطين والجزائر والمغرب وبولندا والصين والعريش والشلاتين ومطروح وبورسعيد وسوهاج والأقصر وأسوان وتوشكى والسباعية للإنشاد الديني".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الثقافة: أسوان تشهد زخمًا فنيًا لاستضافة منتدى الشباب الأفريقي.. صور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

التالى لتعاطيه المخدرات.. تفاصيل إيقاف سائق قطار محطة مصر عن العمل 6 أشهر قبل الحادث