أخبار عاجلة
أجيري يلغي تدريب منتخب مصر اليوم -

بعد انفجار الدرب الأحمر.. الآثار: لا يوجد أضرار في المباني الأثرية

بعد انفجار الدرب الأحمر.. الآثار: لا يوجد أضرار في المباني الأثرية
بعد انفجار الدرب الأحمر.. الآثار: لا يوجد أضرار في المباني الأثرية

أعلنت إدارة الأزمات والكوارث في وزارة الآثار، أن التفجير الواقع في شارع الدرديري بمنطقة الباطنية لم يسفر عنه أي أضرار في المباني الأثرية. 

ومن ناحيته قال الدكتور جمال مصطفي رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية في تصريحات خاصة لبوابة الفجر الإلكترونية، إن التفجير الغاشم الذي أصاب شارع الدرديري لم يؤثر في أي مبنى أثري، ولكنه أوقع شهداء ودماء غالية جديدة تسيل على أرض مصر في حربها ضد الإرهاب. 

وكانت أصدرت وزارة الداخلية بيانًا، قالت فيه: فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعة إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمنى أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق ١٥ الجاري  فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجده بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.

وتابع البيان: "حيث قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة عليه انفجرت إحدى العبوات الناسفة التى كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطنى وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابة اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والأخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الأـمن العام.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد انفجار الدرب الأحمر.. الآثار: لا يوجد أضرار في المباني الأثرية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق محافظ الدقهلية: نتمني منع التكاتك من السير بمدن المحافظة خلال 3 أشهر
التالى لتعاطيه المخدرات.. تفاصيل إيقاف سائق قطار محطة مصر عن العمل 6 أشهر قبل الحادث