اختيار أول لاعبين مصابين بـ«داون»..شلبي: سنعبر المانش بفريق «تحيا مصر»

اختيار أول لاعبين مصابين بـ«داون»..شلبي: سنعبر المانش بفريق «تحيا مصر»
اختيار أول لاعبين مصابين بـ«داون»..شلبي: سنعبر المانش بفريق «تحيا مصر»

وإليكم تفاصيل الخبر اختيار أول لاعبين مصابين بـ«داون»..شلبي: سنعبر المانش بفريق «تحيا مصر»

أعلن السباح خالد شلبي وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، اختيار اثنين من السباحين ذوي الإعاقة الذهنية "دوان سندروم"، للمشاركة في أول تتابع عربي للإعاقة الذهنية لعبور المانش، بمشاركة مصر والسعودية والإمارات في 2020. 

وأكد وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، في بيان له اليوم، أن السباحين المصريين اللذين وقع عليهم الاختيار هما عبدالرحمن أيمن، ومحمد كرم، لديهما القدرة والشجاعة على المشاركة وسينضمان إلى معسكر لتدريبهما على السباحة بمدينة الغردقة؛ لتوجيه أنظار العالم وتشجيع السائح العربي من ذوي الاحتياجات الخاصة على زيارة المدينة السياحية.

وقال شلبي، لـ"الوطن"، إن عبدالرحمن أيمن، ومحمد كرم اشتركا في بطولات جمهورية مختلفة، موضحًا أنه كان يراقب أداءهم منذ العام قبل الماضي، ثم نظم لهما "معسكر مغلق" لتدريبهما.

وأضاف وكيل الاتحاد الإنجليزي لعبور المانش، أنه يؤسس لمنتخب عربي لمصابي دوان سندروم يتكون من 6 إلى 8 سباحين، ليشارك المنتخب بالتتابع في عبور المانش 2020، مشيرا إلى أن من المقرر أن يتجه إلى السعودية الإمارات والكويت وتونس؛ لإيجاد سباحين مناسبين لهذه البطولة.

وأوضح شلبي أن التتابع موجود في العالم لكن منتخب مصابي دوان سندروم سيكون الأول من نوعه في العالم، مؤكدا أن أصحاب هذا النوع من الإعاقات قدرتهم ضعيفة على تحمل المياه الباردة، لكنه يدربهم على تحمل انخفاض درجات الحرارة.

وتابع شلبي بأن عبور المانش يشبه تسلق قمة جبل إفريست، لا شيء متوقع فالتيارات مختلفة وقوية فضلا عن برودة المياه، وتغير الملاحة، متوقعًا أنه حتى عام 2020 ستسجل مصر مع الدول العربية فريقا كاملا تحت اسم "تحيا مصر" لعبور المانش.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اختيار أول لاعبين مصابين بـ«داون»..شلبي: سنعبر المانش بفريق «تحيا مصر» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق تكثيف الحملات التموينية على المخابز ومنافذ السلع لضبط الأسعار بالغربية
التالى صور.. رئيس البرلمان ممازحا مرتضى منصور: بتمضى بقلم أحمر هتعملنا مشكلة مع الأهلى