أخبار عاجلة
بحث عن الوراثة المندلية -

بالفيديو .. د. مايكل راشد يشرح مفهوم التدفق

بالفيديو .. د. مايكل راشد يشرح مفهوم التدفق
بالفيديو .. د. مايكل راشد يشرح مفهوم التدفق

كتب – روماني صبري
تحدث د . مايكل راشد مقدم برنامج "الزتونة" ، عبر قناته على موقع الفيديوهات "يوتيوب" ، عن فكرة التدفق .

وذكر راشد فيلم ماتريكس ، والذي يتحول بطله إلى شخص يمتلك قدرات خارقة ، وعندما يتطلب منه القفز من مبنى إلى أخر ،  يفشل ، حتى يساعده معلمه "مورفيس" ويقول له لا تقلق ، فقط عليك إتباع الأتي : لا تفكر في شيء سوى القفز ، حرر عقلك كي تصل لهدفك ، وتابع راشد :" بيعمل كده وبيرجع كام خطوة لورا وبيحرر عقله ويجري بسرعة وبينط وبيقع برضة في الأول .

وأوضح :" لكن فكرة التدفق ، هي أن يفعل الإنسان شيء معين دون تفكير فيه ، ودون أن يشعر بأي تعب ومجهود وتفكير إضافي داخل عقله .

وأكد ، فكرة التدفق تظهر بشكل اكبر ، في الأعمال والهويات التي تستهوينا ، مثل مشاهدة الأفلام ، الشخص الذي يفضل مشاهدة الأفلام ، يقضي ساعات طويلة في مشاهدة الأفلام دون أن يشعر بالوقت ، كذلك الحال بالنسبة لمحبين الألعاب الاليكترونية ، يلعبون لساعات طويلة دون أي شعور بالملل والوقت .

وتابع ، التدفق حالة ما بين ما بين حالتين ، ما بين حالة الملل التي تشعرك أن الوقت يمر كأنه سنين ، وما بين حالة القلق الزائد لدرجة تشعرك أن الوقت يمر كأنه سنين أيضا .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بالفيديو .. د. مايكل راشد يشرح مفهوم التدفق برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار

السابق خالد ميري يسجل في كشوف عمومية الصحفيين استعدادا لانتخابات التجديد النصفي
التالى لا بديل عن زيادة الأسعار.. "الكهرباء" توضح سبب رفع الدعم