أخبار عاجلة
Soon, no more Dubai traffic fine payments at customer centres -

أرض السحابة البيضاء وتابعة لبريطانيا.. جولة داخل نيوزيلندا

أرض السحابة البيضاء وتابعة لبريطانيا.. جولة داخل نيوزيلندا
أرض السحابة البيضاء وتابعة لبريطانيا.. جولة داخل نيوزيلندا

وإليكم تفاصيل الخبر أرض السحابة البيضاء وتابعة لبريطانيا.. جولة داخل نيوزيلندا

رغم أنها إحدى دول العالم الهادئة، لكنها شهدت اليوم واحدا من أسوأ الحوادث الإرهابية، حيث شهدت دولة نيوزيلندا، هجوم إرهابي على مسجد "النور" بالجزيرة الجنوبية، وسط مدينة كرايستشيرش، صباح اليوم، أسفر عن مقتل 49 شهيدا، وقرابة 50 مصابا حتى الآن.

وقال مفوض الشرطة النيوزيلندية مايك بوش، إنهم ضبطوا 4 أشخاص من منفذي الهجوم الإرهابي، مشيرا إلى أن الحادث متطور، ويحاولون كشف ملابساته، حيث عثروا على عبوات ناسفة بعد الهجوم على المصلين داخل المسجد، وتمكنوا من نزع فتيل عدد من الأجهزة المتفجرة المرتجلة.

وترصد "الوطن" أبرز المعلومات عن دولة نيوزيلندا، وفقا لموقع "بي بي سي" ووكالتي "أسوشيدس برس" والأنباء الألمانية:

- تقع تحت التاج البريطاني.

- هي دولة جزرية تقع في جنوب غرب المحيط الهادئ، وبها جزيرتان رئيسيتان، بجانب الجزر الصغيرة عددها حوالي 600 جزيرة أبرزها جزيرة ستيوارت وجزر تشاتام.

- يعتبر اسمها بلغة الماوري هو "أوتياروا" والتي تعني أرض السحابة البيضاء الطويلة.

- عاصمتها ويلينجتون وأكبر مدنها أوكلاند.

- تعد من الدول المتقدمة بالعالم، وتصنف بجودة التعليم والحرية الاقتصادية وانعدام الفساد، فضلا عن الإشادات العالمية بأن مدنها بين الأكثر ملاءمة للعيش في العالم.

- أوكلاند هي أكبر مدنها، لكنها حافظت على الشعور بأنك في قرية بهيجة، كما يقول السكان المحليون، حيث تبعث على هدوء الأعصاب، وهي محاطة بتلال وسواحل رائعة، كما أنها أصبحت بسرعة مركزا تجاريا لعقد صفقات عالمية، ويعود الفضل في ذلك، جزئيا إلى الاهتمام الكبير من الصين.

- تعد ذات اقتصاد صغير، أثبت غياب القواعد الرسمية الجامدة والفساد الإداري من جهة، وتوفر المزيد من الحريات الشخصية وحماية المستثمرين من جهة أخرى.

- تتمتع بقوة جذب كبيرة لأرباب العمل والشركات.

- انعكس الاهتمام الآسيوي المتزايد بها على زيادة أعداد زائريها خلال الأعوام الأخيرة؛ والتي بلغت 5% من عدد زائري المؤتمرات والنشاطات الأخرى المعقودة في العاصمة أوكلاند من جميع أنحاء العالم، عام 2014، وفقا لمركز الإحصاء النيوزيلندي.

- يطلق على النيوزيلنديين لقب "شعب الكيوي"، ويهتمون بشدة بممارسة أنواع مختلفة من الرياضات، كلعبة الكريكت، سباق المحيطات الذي ترعاه شركة فولفو، وكرة القدم.

- كما أن شعبها يتميز بكونه ودود غير متحفظ.

- في عام 2010، اتفقت المجالس البلدية السبعة في مدينة أوكلاند وكونت على تدشين "مدينة كبرى"، بتجديد وتطوير مركز المدينة وأحيائها وعقاراتها، بحانب بناء منظومة متكاملة للمواصلات، وسكك حديدية لقطارات الأنفاق.

- تشتهر الأطعمة فيها بشدة بالأكلات المخلوطة، التي تمزج ما بين أفضل الطبخات النيوزيلندية والاسترالية مع طبخات من جنوب شرقي آسيا، هي علامة مميزة كبيرة في نيوزيلندا.

- ألغت تطبيق حكم الإعدام، في عام 2007.

- لم تصدر دولة نيوزيلندا أي حكم بالإعدام منذ عام 1957 حتى الآن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أرض السحابة البيضاء وتابعة لبريطانيا.. جولة داخل نيوزيلندا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الوطن

السابق هيئة الاستعلامات تدعو لمقاطعة "BBC" لترويجها لأكاذيب الإخوان وإرهابهم
التالى التضامن تفتتح البرنامج التدريبي لتنمية قدرات الرائدات الريفيات