أخبار عاجلة

نائب ببني سويف: الدولة تهدف لتقديم تعليم عصري يعتني ببناء الشخصية ..صور

نائب ببني سويف: الدولة تهدف لتقديم تعليم عصري يعتني ببناء الشخصية ..صور
نائب ببني سويف: الدولة تهدف لتقديم تعليم عصري يعتني ببناء الشخصية ..صور

وإليكم تفاصيل الخبر

نائب ببني سويف: الدولة تهدف لتقديم تعليم عصري يعتني ببناء الشخصية ..صور

قال الدكتور عبدالرحمن البرعي، عضو مجلس النواب، وكيل لجنة التعليم بالمجلس، إن فكرة التابلت الهدف منها الحد من ظاهرة الغش، وأنها تجربة استطلاعية، متمنيًا أن يكون نظام التابلت يحقق مبدأ تكافؤ الفرص، وأن يحقق أيضًا هدفًا تعليميًا، مؤكدًا أن الدولة تهدف لتقديم تعليم عصري يعتني ببناء الشخصية وتطوير المناهج وأسلوب الامتحانات، وتطوير الكتاب المدرسي مع توفير البدائل الحديثة.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم، برئاسة عائشة عبدالرحيم مديرة الإدارة، بالتنسيق مع مركز النيل للإعلام، لطلاب المرحلة الأولى من الثانوية العامة والمعلمين، تحت عنوان "تطوير ورؤية التعليم في 30 20"، تحت رعاية محمد حسام الدين وكيل الوزارة ،وذلك في قاعة ديوان عام مديرية التربية والتعليم.

وحضرها درويش حيدر مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم، ومحمد سعد مدير مركز النيل للإعلام.

من ناحيتها أكدت عائشة عبدالرحيم، مدير إدارة تكافؤ الفرص بالمديرية، اهتمام وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ،بوجود حوار مجتمعى حول تطوير التعليم، وتوعية المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، وأن يكون التعليم والصحة، لهما الأولوية في كل شي ،مؤكده على أن تطوير التعليم من أهم متطلبات المرحلة القادمة باعتباره الركيزة الرئيسية ومن أهم مقومات التنمية،مشيرة إلى أن تطوير التعليم أصبح ضرورة حتمية وملحة نحو مستقبل افضل لمصرنا الغالية .

وفي نفس السياق قال درويش حيدر مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم ، إن التعليم هو السلاح الأكبر الذي يجب أن تتسلح به الأمم، ويجب تطويره والاهتمام به بداية من رياض الأطفال، وهو الأمر الوحيد الذي يمكن المجتمع من النهوض والارتقاء نحو الأفضل،موضحا أن يكون التطوير مرتكزا على المتعلم والمتدرب القادر على التفكير والمتمكن فنيا وتقنيا وتكنولوجيا، وأن يساهم أيضًا في بناء الشخصية المتكاملة وإطلاق إمكانياتها إلى أقصى مدى لمواطن معتز بذاته،وفخور بتاريخ بلاده.

وتحدث محمد سعد مدير مركز النيل للإعلام، عن التفكير خارج الصندوق بالتنافسية الخاصة بالتعليم والتدريب، موضحا الأهداف الإستراتيجية لتطوير التعليم ،مشيرا إلى أن تطوير وتحديث المناهج يأتى فى إطار خطة تطوير التعليم،مؤكدا على أن مدارس التعليم المجتمعى تخدم فئة مهمة من الطلاب المتسربين من التعليم، ومن ثم فتحديث مناهجها لتواكب التغيير شىء ضرورى ثم دار حوار مجتمعي مفتوح مع الحضور ،بشأن نظام التعليم الجديد والمطبق هذا العام ،وتناول أهم المشكلات والتحديات التى تواجهه تطوير التعليم، وتحديث المناهج وطرق التغلب عليها،والرد على الإستفسارات وتوضيح الرؤى وإزالة أي لبس .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نائب ببني سويف: الدولة تهدف لتقديم تعليم عصري يعتني ببناء الشخصية ..صور برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صدى البلد

السابق “تحديث”سعر الدولار الأربعاء في البنك// 24 أبريل 2019 في السوق المصري والسوق الموازية.. محدّث بشكل يومي .. في فترة الصباح
التالى لـ"حاجة في نفس يعقوب" ترامب يحظر شراء النفط الإسرائيلي.. إسرائيل أم "مضيق هرمز" كلمة السر