أخبار عاجلة
الفيصل يعزي في وفاة مدير "مظالم عسير" الأسبق -
3 ملايين مخالف في قبضة "الأمنية المشتركة" -

"رؤية مصر 2030" ندوة بتربية طفولة المنيا (صور)

"رؤية مصر 2030" ندوة بتربية طفولة المنيا (صور)
"رؤية مصر 2030" ندوة بتربية طفولة المنيا (صور)

تحت رعاية الأستاذ الدكتورمصطفى عبد النبي عبد الرحمن رئيس جامعة المنيا، والدكتور محمد جلال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورعيد عبد الواحد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة، عقدت وحدة التدريب بكلية التربية للطفولة المبكرة جامعة المنيا ندوة تثقيفية بعنوان " رؤية مصر 2030"، بهدف رفع الوعي لدي الشباب، والتعريف بخطة مصر المستقبلية، لتكون مصر الجديدة ذات اقتصاد تنافسي ومتوازن ومتنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة، وقائم على العدالة والاندماج الاجتماعي ومشاركة ذات نظام أيكولوجي متزن ومتنوع يستثمر به عبقرية المكان والإنسان لتحقق التنمية المستدامة للإرتقاء بجودة حياة المصريين.

حضر الندوة الدكتور سلوي عبد السلام وكيل كلية التربية للطفولة المبكرة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة غادة فرغل جابر مدير وحدة الجودة، والدكتورة حنان محمد صفوت رئيس قسم العلوم التربوية، والدكتورة وفاء رشاد رئيس قسم العلوم النفسية، ومحمد ايهاب أمين الكلية، والدكتورة مرفت سعيد مدير مكتب رعاية الطلاب، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والجهاز الإداري.

دارت فعاليات الندوة حول التعريف بالتخطيط الاستراتيجي، وأهداف الرؤية المستقبلية، ومحاورها، والفوائد الناجمة عنها، وآليات تطبيق الرؤية وكيفية قياس نتائجها، وتوضيح الرؤية المستقبلية في قطاع التعليم بشكل خاص، وذلك بداية من مرحلة رياض الاطفال وصولًا بالتعليم الجامعي، وما يوازية.

كما شارك د."عبد الواحد" في القاء الضوء علي محاور الندوة "رؤية مصر 2030" ذاكرًا أمثلة من الواقع لتوضيح أهمية السعي وراء تحقيق اهداف الرؤية، فاتحًا باب الحوار والنقاش أمام طالبات الكلية لتوضيح الرؤية وأسبابها ومقوماتها.

27 مارس.. إنطلاق مؤتمر التربية للطفولة المبكرة بجامعة المنيا

بعنوان " آفاق مستقبيلية لإسهامات كليات التربية للطفولة المبكرة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة"

صرح الدكتور مصطفى عبد النبي عبد الرحمن، رئيس جامعة المنيا عن إطلاق كلية التربية للطفولة المبكرة مؤتمرها العلمي الثالث بعنوان "آفاق مستقبلية لإسهامات كليات التربية للطفولة المبكرة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة" وذلك في السابع والعشرين من مارس الجاري.

وأوضح رئيس الجامعة أن المؤتمر يهدف إلى التأكيد على أهمية دور كليات إعداد معلم رياض الأطفال في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والعمل على تبادل الخبرات والإنتاج العلمي في مجالات خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وتطوير خطط وبرامج الجامعات والكليات المعنية لخدمة المجتمع، بالإضافة إلى تشجيع الدراسات والبحوث التطبيقية في مجالات خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وكذلك تقديم رؤية مستقبيلية لإسهامات كليات إعداد معلم رياض الأطفال في خدمة المجتمع.

ومن جانبه أشار الدكتور عيد عبد الواحد عميد كلية التربية للطفولة المبكرة ورئيس المؤتمر إلى أن محاور المؤتمر تدور حول مجال العلوم التربوية، والعلوم النفسية والعلوم الأساسية، حيث تركز مجالات العلوم التربوية علي مناهج التربية البيئية الميدانية في خدمة المجتمع، والآفاق الجديدة في محو الأمية، ومناهج وبرامج الأطفال ذوي الإعاقة، والتربية المدنية والمجتمع المدني، كما تركز محاور العلوم النفسية على تفعيل بيئة العمل في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والإبداع وتجويد المجتمع والبيئة، والذكاء الأصطناعي وتَعلم الطفل، والخدمات النفسية لذوي الإعاقة وعلم النفس الإيجابي والبيئة المجتمعية.

وحول مجال العلوم الاساسية لفت رئيس المؤتمر أن محاوره ترتكز حول الأدوار الجديدة لتنمية ثقافة الطفل، والإبداع الفني ومكتبات الطفل وإعلام الطفل في خدمة المجتمع، إضافة إلى التربية البدنية للطفل في خدمة المجتمع.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر "رؤية مصر 2030" ندوة بتربية طفولة المنيا (صور) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

السابق بطريرك الكاثوليك يترأس قداس جمعة ختام الصوم بالمعادي.. صور
التالى نائب محافظ الوادى الجديد تلتقي عدد من القيادات النسائية وممثلي المرأة بالمحافظة (صور)