أخبار عاجلة

مساعد وزير الخارجية الأسبق: يجب وضع رؤية عربية مستقبلية لمواجهة أزمات المنطقة

مساعد وزير الخارجية الأسبق: يجب وضع رؤية عربية مستقبلية لمواجهة أزمات المنطقة
مساعد وزير الخارجية الأسبق: يجب وضع رؤية عربية مستقبلية لمواجهة أزمات المنطقة

وإليكم تفاصيل الخبر مساعد وزير الخارجية الأسبق: يجب وضع رؤية عربية مستقبلية لمواجهة أزمات المنطقة

قال السفير حمدي صالح، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن القوى العالمية تتحرك؛ لوضع رؤية مختلفة عن رؤية المنطقة العربية للمنطقة، وتسعى لتشكيلها بشكل جديد، لافتًا إلى الإجراءات الأمريكية الاستفزازية بشأن فلسطين والجولان المحتلة.

وأضاف في تصريحات لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأحد، أنه يجب وضع نظرة مستقبلية طويلة الأمد، ورؤية عربية للتعامل مع القضايا، ومواجهة الأزمات المستقبلية في المنطقة، معقبًا: «نجد الرئيس ترامب نجح في التقارير التي قدمت من مولر، وقد ينجح في الدورة الثانية لـ4 سنوات أخرى».

وأوضح أن جزء كبير من الأزمات العربية بسبب الصراعات بين الدول العربية، لافتًا إلى تبني قطر ودول أخرى تمويل ودعم الجماعات والمليشيات المتطرفة، والسماح لدول مثل إيران في التدخل بالمنطقة.

واحتضنت تونس، اليوم الأحد، الدورة الثلاثين من القمة العربية، والتي ناقشت عددًا من القضايا منها القضية الفلسطينية والأزمات في اليمن وسوريا وليبيا، ودعم جمهورية الصومال وقضايا أخرى، إلى جانب ملفي الجولان والقدس.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مساعد وزير الخارجية الأسبق: يجب وضع رؤية عربية مستقبلية لمواجهة أزمات المنطقة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق ‎البعثة الدولية لمتابعة الاستفتاء: متواجدون في 14 محافظة ولدينا مترجمين
التالى تجديد جواز السفر المصري بالخارج والداخل: الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم