أخبار عاجلة

وزيرة التضامن: توجيهات الرئيس الخاصة بالمرأة ليست سهلة

وزيرة التضامن: توجيهات الرئيس الخاصة بالمرأة ليست سهلة
وزيرة التضامن: توجيهات الرئيس الخاصة بالمرأة ليست سهلة

وإليكم تفاصيل الخبر وزيرة التضامن: توجيهات الرئيس الخاصة بالمرأة ليست سهلة

قالت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة بدأت في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بالمرأة على أرض الواقع لكن القضايا التي تمس ثقافة المجتمع بطبيعتها لا تكون سهلة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «TEN»، أمس الأحد، أن أكثر من جهة تعمل على صياغة تعديلات قانون الأحوال الشخصية؛ مجلس النواب، الأزهر، المجلس القومي للمرأة، متابعة أن شيخ الازهر قارب الانتهاء من مقترحه.

وأكدت: «قريبا سيكون لدينا مقترحات محددة لقانون الأحوال الشخصية سنجري حولها جلسات حوار مجتمعي تليق بأهمية القانون»، مشيرة إلى بدء تحليل قضية الغارمات والعمل على فهم هذه الظاهرة التي وصفتها بأنها اجتماعية واقتصادية وتحتاج سياسات هامة لتشجيع المرأة على العمل.

وأوضحت أن تكليفات الرئيس الخاصة بالمرأة ليست سهلة لكنها قابلة للتحقيق في ظل الإرادة السياسية والمناخ الداعم والمجتمع المدني النشط، مؤكدة أنه بالتعاون مع القطاع الخاص والجمعيات الأهلية ستأخذ الوزارة خطوات إيجابية تجاه التوجيهات الرئاسية.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول أمس السبت، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، والتي ينظمها المجلس القومي للمرأة، بمركز المنارة، في التجمع الخامس؛ لتكريم عددًا من النماذج الناجحة للسيدات في المجتمع المصري، والأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزيرة التضامن: توجيهات الرئيس الخاصة بالمرأة ليست سهلة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق على أنغام الأغانى الوطنية..تزايد أعداد الناخبين بثانى أيام الاستفتاء بالمطرية
التالى “تحديث”سعر اليورو اليوم الأحد| 21 أبريل2019.. تحديث العملة الأوروبية في البنوك والسوق السوداء ..في الصباح