أخبار عاجلة
الكهرباء: الحمل المتوقع اليوم 24 ألفا و500 ميجاوات -
بوجبا يتوعد مانشستر سيتي بمباراة قوية الأربعاء -

كامل الوزير يبحث تطوير السكك الحديدية مع البنك الدولي

كامل الوزير يبحث تطوير السكك الحديدية مع البنك الدولي
كامل الوزير يبحث تطوير السكك الحديدية مع البنك الدولي

وإليكم تفاصيل الخبر كامل الوزير يبحث تطوير السكك الحديدية مع البنك الدولي

اشترك لتصلك أهم الأخبار

عقد المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أمس، اجتماعاً مع وفد البنك الدولى بحضور رئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية لمتابعة موقف المشروعات المشتركة الحالية، والتباحث حول عدد من المشروعات المقترحة للتعاون بين الجانبين ودعم وتطوير «منظومة السلامة والأمان»، مشيرًا إلى أنه يمكن التعاون مع البنك الدولى فى عدد من القطاعات الأخرى إلى جانب السكك الحديدية، مثل النقل البحرى وتطوير الموانئ البحرية.

وشهد الاجتماع الاتفاق على عقد البنك الدولى ورشة عمل حول معايير السلامة تهدف إلى مناقشة خطة العمل والطوارئ ومعايير السلامة بالسكك الحديدية وتقييم وضع السلامة الحالى فى الهيئة، على أن يتم تقديم تقرير للوزير بأهم توصيات الورشة، والتباحث حول تشكيل لجنة مصغرة مسؤولة عن برنامج السلامة والأمان بالسكك الحديدية تتبع الوزير مباشرة.

وبحث الجانبان التعاون فى تطوير خط قطارات البضائع من الإسكندرية إلى ميناء 6 أكتوبر، من حيث البنية التحتية للقضبان والإشارات والجرارات والعربات خاصة مع إعداد هيئة السكة الحديد دراسة جدوى مع الاستشارى الخاص بالمشروع، بالإضافة إلى دعم البنك الدولى التحول الرقمى لقطاع النقل فى مصر، بما فى ذلك دعم منظومة النقل الذكى، وكذا التعاون فى دعم تغيير وسائل النقل إلى التكنولوجيا الخضراء الصديقة للبيئة للحد من استهلاك الطاقة وانبعاثات غازات الاحتباس الحرارى مع التأكيد على عقد اجتماع عاجل مع عدد من الشركات المنفذة لمشروعات مشتركة فى قطاع السكك الحديدية لدفع معدلات التنفيذ وسرعة الإنجاز فى هذه المشروعات. وأعرب الوزير عن تطلعه لمزيد من التعاون مع البنك الدولى لما فيه صالح قطاع النقل، موضحاً أن أهم الأولويات حاليا فى مجال السكك الحديدية هى الأمن والسلامة والانضباط، وهناك متابعة مستمرة لأماكن التشغيل والمهندسين والفنيين للتعريف بأهمية الانضباط وتنفيذ اجراءات الأمن والسلامة.

وأشار إلى أنه من خلال جولاته التفقدية وجد استعداداً من العاملين لتنفيذ الإجراءات، مشيراً إلى أن البند الثانى فى الأولويات هو التعاون مع جهات داخلية أو خارجية لها خبرات فى تطوير كافة قطاعات السكك الحديدية بأحدث التكنولوجيا والاستخدام الأمثل للإمكانات المتاحة وتعظيم موارد الهيئة لسد الفجوة بين الإيرادات وتكلفة مشروعات التطوير الخاصة بكل عناصر المنظومة. وأوضح «الوزير» أنه لكى يتم تحقيق نقلة نوعية كبيرة فى مجال السكك الحديدية يتم التعاون مع العديد من المؤسسات والهيئات فى الجانب الاستثمارى فى مشروعات التطوير، وأن الدولة تدعم تطوير منظومة السكك الحديدية لإحداث طفرة فى هذا المجال للوصول إلى سكك حديد آمنة ومنضبطة وتحقق السلامة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كامل الوزير يبحث تطوير السكك الحديدية مع البنك الدولي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المصرى اليوم

السابق انتهاء الفرز بجميع اللجان الفرعية بالمطرية.. وتسليم المحاضر للجنة العامة
التالى بعد انتهاء استفتاء التعديلات الدستورية.. بدء عمليات الفرز في مدينة نصر (صور)