أخبار عاجلة
ياباني يخسر 130 مليون دولار بسبب «بتكوين» -

عضو «القومي للمرأة»: تعديل قانون الأحوال الشخصية ينقل الولاية التعليمية للحاضن

عضو «القومي للمرأة»: تعديل قانون الأحوال الشخصية ينقل الولاية التعليمية للحاضن
عضو «القومي للمرأة»: تعديل قانون الأحوال الشخصية ينقل الولاية التعليمية للحاضن

وإليكم تفاصيل الخبر عضو «القومي للمرأة»: تعديل قانون الأحوال الشخصية ينقل الولاية التعليمية للحاضن

قال حسن سند، عضو المجلس القومي للمرأة، إن التعديل الجديد لقانون الأحوال الشخصية، يتضمن نقل الولاية التعليمية للحاضن أيًا كان من الطرفين، في حالات انفصال الزوجين.

وأضاف في لقائه ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أنه الولاية التعليمية تستغل أحيانًا للتنكيل بالزوجة بعد الإنفصال، حيث يقوم الزوج بنقل الأبناء إلى مدرسة أقل في المستوى، موضحًا أن تعديل قانون الأحوال الشخصية ينقل الولاية التعليمية للحاضن، وغالبًا هي المرأة، وتنتهي بعد بلوغ الطفل 15 عامًا، ثم يخير من المحكمة بالبقاء مع الحاضن أو الانتقال للطرف الآخر.

وأوضح أن قانون الأحوال الشخصية ليس مقدسا، ويمكن تعديله؛ لمواكبة التغيرات الاجتماعية التي طرأت على الأسرة، معقبًا: «رصد الثغرات الموجودة في قانون الأحوال الشخصية يساهم في الحفاظ على الأسرة المصرية».

وأشار إلى تعديل بند في قانون الأحوال الشخصية للوصول إلى دخل الزوج، وفق طرق تكنولوجية لمنع التلاعب في التحريات السرية، متابعًا: «الإجراءات الحالية غير عادلة، وبها الكثير من الثغرات، وهناك فرق بين الدخل الحقيقي وما يصل للمحكمة».

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عضو «القومي للمرأة»: تعديل قانون الأحوال الشخصية ينقل الولاية التعليمية للحاضن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق بالصور.. توافد نجوم الفن لتقديم العزاء في والدة هشام عباس
التالى تجديد جواز السفر المصري بالخارج والداخل: الأوراق المطلوبة وطريقة التقديم